26-يونيو-2021

جنود من الجيش الفيدرالي الإثيوبي في الحرب الأهلية الحالية (الجزيرة نت)

الترا سودان| فريق التحرير

عبرت وزارة الخارجية الأمريكية عن شعورها بالصدمة جراء مقتل ثلاثة موظفين من منظمة أطباء بلا حدود في إقليم تيغراي الإثيوبي حيث تدور حرب أهلية منذ أشهر بين الجيش الفيدرالي الإثيوبي وقوات إقليم تيغراي.

الخارجية الأمريكية: نحمل حكومة إثيوبيا المسؤولية الكاملة عن ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني ووصول المساعدات الإنسانية بحرية وبدون عوائق

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها اليوم السبت "نشعر بالصدمة والحزن العميق لسماعنا بمقتل ثلاثة من موظفي منظمة أطباء بلا حدود بشكل مروع في منطقة تيغراي الإثيوبية اليوم".

اقرأ/ي أيضًا: وزير الدفاع ينفي تعرض السودان لضغوط أمريكية لإلغاء اتفاق القاعدة الروسية

وأكدت الخارجية الأمريكية أن الهجمات على العاملين في المجال الإنساني لا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال". مشددة على ضرورة توقفها فورًا، ودعت في ذات الوقت إلى إجراء تحقيق مستقل ومحاسبة الجناة على عمليات القتل التي وقعت ضد موظفي المنظمة الإنسانية.

وحملت الخارجية الأمريكية حكومة إثيوبيا المسؤولية الكاملة عن ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني ووصول المساعدات الإنسانية بحرية وبدون عوائق. وقالت الخارجية في بيانها: "يعد وقف الأعمال العدائية أمرًا ضروريًا لضمان قدرة العاملين في المجال الإنساني على مساعدة المواطنين بأمان وتجنب المزيد من المعاناة والتصدي للتحديات التي لا تعد ولا تحصى، بما في ذلك المجاعة.

اقرأ/ي أيضًا

"مركزي قحت" يُلمح إلى عدم إشراك الإسلاميين في مبادرة حمدوك

خالد عمر: مبادرة حمدوك جاءت بسبب نُذر انقسام داخل المؤسسة العسكرية