22-سبتمبر-2023
اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على جنين بالضفة الغربية

تشهد جنين اعتداءات متكررة من الاحتلال الإسرائيلي (Getty)

أدان الحزب الشيوعي السوداني بـ"أقوى العبارات" ما أسماها "جرائم الاحتلال الصهيوني". وناشد الشعوب العربية وكل القوى "المحبة للسلام" بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن "النظام العربي الرسمي والدولي ما زال يسير في طريق تنفيذ اتفاق أبراهام والاعتراف بالنظام الصهيوني".

عدّ الحزب الشيوعي السوداني العدوان الأخير على جنين وقطاع غزة "جريمة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الصهيوني المخزي للأراضي الفلسطينية"

وقالت سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني في تصريح صحفي اليوم الجمعة اطلع عليه "الترا سودان" إن استمرار العدوان "الممنهج" والعمليات العسكرية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني بقصد وقف تصاعد نضال الشعب لاسترداد حقوقه "العادلة والمشروعة" يتخذ "أبعادًا فاشية بقتل الشباب المناضل وترويع السكان وهدم المنازل واستباحة الحرم المقدسي الشريف واختطاف المناضلين واعتقالهم وتعذيبهم".

وقالت "قدس برس" نقلًا عن وزارة الصحة الفلسطينية إن شابًا فلسطينيًا استشهد فجر اليوم الجمعة، متأثرًا بإصابته خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية "كفر دان"، غربي جنين، شمالي الضفة الغربية.

وبحسب "قدس برس"، اندلعت مواجهات في "كفر دان"، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم برصاصة في البطن، ونُقل إلى المستشفى، حيث أعلن عن استشهاده.

وتشهد مدن الضفة الغربية اقتحامات شبه يومية من قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهي عادة باعتقالات وإصابات وسط الفلسطينيين واستشهاد في بعض الأحيان – وفقًا لـ"قدس برس".

https://t.me/ultrasudan

وعدّ الحزب الشيوعي السوداني العدوان الأخير على جنين وقطاع غزة "جريمة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الصهيوني المخزي للأراضي الفلسطينية".

وأضاف الحزب الشيوعي في تصريحه الصحفي: "نضم صوتنا إلى صوت المقاومة الفلسطينية البطلة، مؤكدين أن جرائم الاحتلال لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله والتقدم بثبات لتحقيق آماله وتطلعاته".

وقال الحزب الشيوعي السوداني إن الشعب السوداني و"قواه الحية التي تستمر في نضالها من أجل وقف الحرب الكارثية واسترداد الثورة" في السودان، في خندق واحد مع الرفاق في حركة المقاومة الفلسطينية الشعبية من أجل "إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحرير أرضهم وإقامة دولتهم الديمقراطية المستقلة وعاصمتها القدس".