11-سبتمبر-2020

ياسر عرمان (تويتر)

أعلنت الجبهة الثورية عن إرسال وفد مقدمة من قياداتها إلى الخرطوم خلال الأيام القادمة دون أن تحدد موعدًا مفصلًا، مشيرةً إلى أن الوفد سيرافقه رئيس الوساطة توت قلواك.

الجبهة الثورية: وفد المقدمة يهدف إلى حشد الدعم الشعبي والسياسي ومواساة الشعب في كارثة الفيضانات

وذكرت المتحدث الرسمي باسم الجبهة الثورية إبراهيم موسى زريبة في بيان صحفي أطلع عليه "ألترا سودان": "مواصلة لمسيرة السلام التي بدأتها الجبهة الثورية بتوقيع اتفاق سلام جوبا بالأحرف الأولى في 31 آب/أغسطس 2020، شكلت الجبهة الثورية وفدًا رفيع المستوى من قياداتها ليقوم بزيارة الخرطوم وولايات السودان المختلفة في مطلع الأيام القادمة.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الإعلام: الثورة وحكومتها تواجهان حربًا اقتصادية معلنة

وأضاف البيان: "يرافق الوفد الذي يترأسه ياسر عرمان فريق وساطة دولة جنوب السودان برئاسة المستشار توت قلواك منيمي ومقرر لجنة الوساطة ضيو مطوك وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان".

وأعلن زريبة أن الوفد سيقوم أولًا بمواساة جماهير المواطنين في كارثة الفيضانات والسيول التي نكبت البلاد في أحلك الظروف وبحث السبل اللازمة لدرء آثار الكارثة بالتنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية.

وأشار البيان إلى أن الوفد سيعمل على تمليك اتفاقية سلام جوبا للشعب السوداني أجمع وضحايا الحرب في أماكن النزاعات والحروب من نازحين ولاجئين وأهل المصلحة في كافة أرجاء البلاد التي غطت اتفاقية السلام كافة قضاياها في المسارات المختلفة "مسار دارفور ومسار المنطقتين ومسار الشرق ومسار الشمال ومسار الوسط".

وقال البيان إن زيارة الوفد تهدف لحشد الدعم الرسمي والشعبي وتعزيز الشراكة مع قوى الحرية والتغيير وبين المدنيين والعسكريين ولجان المقاومة وأسر الشهداء والنساء والشباب والقوى السياسية السودانية وأهل المصلحة والمجتمع المدني لإنزال اتفاقية السلام إلى أرض الواقع وبناء كتلة انتقالية ذات قاعدة اجتماعية عريضة لإنجاح الفترة الانتقالية واستكمال مهام الثورة.

وأوضح البيان أن الوفد يتشكل من قيادات الجبهة الثورية وهم ياسر عرمان رئيس الوفد ونمر محمد عبد الرحمن نائب رئيس الوفد ومعتصم أحمد صالح مقرر الوفد وإبراهيم موسى زريبة رئيس اللجنة الإعلامية والناطق الرسمي، وعبد الوهاب جميل رئيس اللجنة الإدارية وبحر الدين آدم كرامة رئيس اللجنة المالية وعمر عثمان عبد العزيز رئيس لجنة التعبئة السياسية والاتصال السياسي وخالد آدم نورين رئيس لجنة الاتصال بالحكومة وحكومة الجنوب ودهب ابراهيم دهب رئيس اللجنة الدبلوماسية والعلاقات الخارجية.

اقرأ/ي أيضًا

مشهود لهم بالنزاهة ولا ينتمون للنظام البائد.. ضحايا في قوائم لجنة التفكيك

شراكة لتحصيل رسم التأمين الإجباري على المركبات