25-يوليو-2020

تلفزيون السودان

أعلن مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون لقمان أحمد، أن الولايات المتحدة الأميركية زودت التلفزيون بمواد لبناء الاستوديوهات وأجهزة فنية تسهم في تطوير البنى التحتية الهندسية بما في ذلك الصوت، فيما أعلن مسؤول هندسي بالهيئة أن المعدات شملت جهاز (4k) وصل التلفزيون لأول مرة لإدخال الجودة على الصورة.

مسؤول بالهيئة: المعدات هي الدفعة الأولى من التعهدات الأميركية فيما تنتظر الهيئة تسلم الدفعة الثانية وهي معدات كبيرة خلال شهر من الآن 

وذكر لقمان في تصريحٍ صحفي الجمعة، أن وفدًا من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية زار التلفزيون في  12آذار/ مارس الماضي ووعد بتقديم معدات قيمتها (200) ألف دولار.

اقرأ/ي أيضًا: حزب الأمة يتهم معاوني رئيس الوزراء بالمكايدة

وأضاف لقمان: "في  23 تموز/يوليو وصلت المعدات ويستعد التلفزيون لبناء الاستديوهات، والمعدات الجديدة ستسهم في تطوير الهوية البصرية والمحتوى".

وتقدم لقمان بالشكر إلى وزير الإعلام فيصل محمد صالح، ووكيل الوزارة الرشيد سعيد، والقائم بالأعمال الأمريكي في السفارة الأميركية بالإنابة إلين ثوربورن، ومدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالإنابة كيث هوف، ومنسقة برنامج دعم الفترة الانتقالية أندريا تريسي".

وكانت السفارة الأميركية أعلنت الخميس أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية قدمت أجهزة ومعدات للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون كجزء من التعهدات الأميركية في مؤتمر شركاء السودان الذي أقيم في برلين في 25 حزيران/يونيو 2020، حيث تبرعت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في المؤتمر بـ(362) مليون دولار.

لقمان أحمد
لقمان أحمد

وكانت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية قدمت معدات لتطوير الأداء بوزارة المالية قبل أسبوعين، حيث سلمتها إلى وزيرة المالية المكلفة هبة أحمد علي ضمن التعهدات الأمريكية في مؤتمر شركاء السودان في برلين.

وكشف مدير تقانة المعلومات بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون المهندس إبراهيم محمد عثمان لـ"ألترا سودان"، أن المعدات الأميركية ستحقق طفرة في مجال الصورة والصوت بالتلفزيون والإذاعة.

وأوضح عثمان أن التلفزيون تسلم أول مرة ضمن المعدات الأميركية أجهزة (4k) لتنقية الصورة لأن التلفزيون كان يعاني من الحصول على صورة عالية الدقة على الرغم أن العالم بات يستخدم أنظمة (8k).

اقرأ/ي أيضًا: افتتاح ميناء بري بولاية الجزيرة منتصف الشهر المقبل

وأضاف: "الأجهزة تمثل الدفعة الأولى وهناك دفعة ثانية وهي كمية كبيرة لا تزال في الشحن وستصل خلال شهر".

وتابع: "الأجهزة التي سلمت إلى الهيئة تشمل ثلاثة مكاتب بكامل ملحقاتها إضافة إلى (35) كشاف للإضاءة وأجهزة للبث المباشر". لافتًا إلى أن مهندسي التلفزيون بإمكانهم تركيب المعدات.

عثمان: المعدات تشمل ثلاثة مكاتب كاملة الملحقات وأجهزة البث المباشر وجهاز (فور كي) يدخل مبنى التلفزيون لأول مرة 

 

وأشار مدير تقانة  المعلومات بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون المهندس إبراهيم محمد عثمان أن المعدات الأميركية ستحقق طفرة في الصوت والصورة وتطوير الهيئة.

اقرأ/ي أيضًا

ولاية الجزيرة توزع مئات البطاقات المصرفية للمتضررين من جائحة كورونا

عضو بمجلس السيادة: لن نتستر على أي مجرم متورط في أحداث "فتابرنو"