20-مايو-2021

(مواقع التواصل)

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن الفراغ من عملية طباعة ونسخ امتحانات الشهادة السودانية الأسبوع المقبل، إضافة إلى تسليم الطلاب أرقام جلوسهم في نهاية أيار/مايو الحالي، أو مطلع حزيران/يونيو المقبل.

المدير التنفيذي بالوزارة: قرارات الطوارئ الصحية وجدت اعتراضات

وقال المدير التنفيذي بوزارة التربية والتعليم سامي الباقر في تصريح لـ"الترا سودان"، إن قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية المتعلق بتعطيل الدراسة، وجدت اعتراضًا كبيرًا من مؤسسات الوزارة، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تعتبر مهمة لأنها تمثل حصاد العام الدراسي.

اقرأ/ي أيضًا: أهم ما ورد في مؤتمر اللجنة العليا للطوارئ الصحية

وأكد الباقر، أن امتحانات شهادة الأساس بجميع الولايات سوف تنطلق خلال شهر حزيران/يونيو المقبل، بجانب أن هناك ولايات بدأت جلسات امتحانات شهادة الأساس لديها.

وأوضح رئيس المكتب التنفيذي بالوزارة، أن التربية والتعليم سوف تشرف بنفسها على الاشتراطات والاحترازات الصحية المتعلقة بجائحة كورونا في امتحانات شهادتي الأساس والثانوي، وأفاد بأن امتحانات الشهادة السودانية تمر حاليًا بمرحلة الطباعة والنسخ، متوقعًا الفراغ من الطباعة خلال الأسبوع المقبل، وتعقب الخطوة توزيعها للولايات.

وقررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالثلاثاء الماضي، تعطيل الدراسة بكافة الجامعات والمدارس لمدة شهر من تاريخ القرار، وإيقاف الصلوات والشعائر الجماعية بكافة دور العبادة، ومنع دخول جميع القادمين بكل المعابر من دولة الهند مباشرةً أو من دول أخرى كانوا في الهند خلال الأربعة عشر يومًا الماضية.

اقرأ/ي أيضًا 

تسجيل 36 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

غياب المجالس المختصة والأزمة الدستورية في تعيين النائب العام ورئيس القضاء