13-سبتمبر-2022

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن وزير التربية والتعليم المكلف الأستاذ محمود سر الختم الحوري، عن تأجيل انطلاقة العام الدراسي 2022-2023 بالبلاد إلى الثاني من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وزير التربية والتعليم: تأجيل العام الدراسي جاء بسبب الظروف المحيطة بالولايات المتأثرة بالسيول والفيضانات

وفي "تصريح صحفي" له عقب اجتماع قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء اليوم، قال إن تأجيل العام الدراسي جاء بسبب الظروف المحيطة بالولايات المتأثرة بالسيول والفيضانات، وذلك لاتاحة الفرصة لوضع المعالجات المطلوبة للمدارس المتأثرة بالسيول والتي تبلغ حوالي ( 623 ) مدرسة.

واستعرض القطاع في اجتماعه اليوم تقريرًا حول الاستعدادات للعام الدراسي 2022-2023، وخطة وزارة التربية والتعليم للعام 2022، والهادفة لقبول جميع الأطفال في سن التمدرس واستكمال المرحلة المتوسطة وتطوير التعليم الفني والتوسع في التعليم التقني والتقاني ، فضلًا عن تطوير المناهج وتشييد وتأهيل المدارس وتحسين البيئة المدرسية في مناطق العائدين والنازحين، بجانب الاهتمام بالتعليم النوعي للرحل وتعزيز محو الأمية وتعليم الكبار - بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

https://t.me/ultrasudan

يذكر أن منظمة "أنقذوا الأطفال" و"يونيسيف"، كانا قد أعلنا في بيان مشترك، إن واحدًا من كل ثلاثة أطفال في سن الدراسة في السودان لا يذهبون إلى المدارس.

وقال البيان إن نقص المعلمين ووضع البنية التحتية والحاجة إلى توفير بيئة تمكن الأطفال من التعلم، يهددون تعليم الأطفال في السودان.