12-نوفمبر-2022
قادة التحالف مبارك أردول وعلي عسكوري

قادة التحالف مبارك أردول وعلي عسكوري (سونا)

يختتم  التحالف الديموقراطي للعدالة الاجتماعية غدًا الأحد، ورشة البناء التنظيمي تحت شعار "الطريق إلى المؤتمر العام في 2023"، وذلك بدار التحالف في الخرطوم.

وقال الناطق الرسمي للتحالف الديمقراطي محي الدين إبراهيم، إن الورشة تهدف إلى رفع الوعي بالمشروع السياسي والفكري للتحالف والذي يقوم على العدالة الاجتماعية، بمشاركة قيادة وأعضاء مكاتب التحالف في ولايات السودان المختلفة.

يختتم التحالف ورشته بمشاركة رئيس المكتب القيادي علي خليفة عسكوري ورئيس المكتب السياسي مبارك أردول

وأوضح محي الدين إبراهيم في تصريح لـ"الترا سودان"، أن الورشة ستخرج بتوصيات وموجهات لعمل التحالف على المستوى التنظيمي، وعلى مستوى علاقة التحالف بالتنظيمات السياسية الأخرى، خاصة مجموعة التوافق الوطني في الولايات المختلفة.

وقال محي الدين إبراهيم إن المشاركين في الورشة عرضوا تجاربهم والتحديات التي واجهتهم في البناء التنظيمي في الولايات، وكيفية مواجهة النزاعات في أطراف السودان وتقديم حلول لها  في لقاوة والنيل الأزرق وكذلك في بورتسودان.

وناقشت الورشة التي انطلقت أمس  الجمعة وتستمر حتى  الأحد، أوراق حول مشروع العدالة الاجتماعية ومفهوم الديمقراطية والحكم الفدرالي، وحول البناء التنظيمي وتدريب وتأهيل كوادر التحالف وتجويد عملهم في كل الهياكل، ورفع وعيهم حول القضايا والتحديات التي تواجه التحالف ومشروعه الفكري والسياسي.

https://t.me/ultrasudan

وأضاف إبراهيم: "نستهدف الوصول إلى كافة جماهير الشعب السوداني لتمليكهم مشروعنا السياسي والفكري الذي يهدف لتأسيس دولة مدنية ديمقراطية تقوم على أساس العدالة الاجتماعية، وإنهاء كافة أشكال الاضطهاد والظلم والتهميش على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي"، حد قوله.

ويختتم التحالف غدًا الأحد الورشة التنظيمية بمشاركة رئيس المكتب القيادي علي خليفة عسكوري، ورئيس المكتب السياسي مبارك أردول، والسكرتير العام للتحالف بكري عبدالباسط، والسكرتير التنظيمي الدكتور قاسم حماد، وعدد من قيادات التحالف.