15-ديسمبر-2021

شاكيل أحمد

الترا سودان | فريق التحرير

كشف القائم بالأعمال بالسفارة الهندية بالخرطوم شاكيل أحمد، أن حجم التبادل التجاري بين بلده والسودان قد تخطى حاجز (1.5) مليار دولار. 

وأشار خلال حديثه في افتتاح معرض "الكتلوجات الهندية" في الخرطوم، إلى تأثير حركة التجارة والاستثمارات الدولية بسبب جائحة كورونا، والتي حدّت من حركة الوفود الرسمية، بيد أنه أكد أن حركة النشاط التجاري بالقطاع الخاص مستمرة بالرغم من توقف الحركة الرسمية.

شاكيل أحمد: استمرت حركة النشاط التجاري بين السودان والهند بالقطاع الخاص على الرغم من تأثر حركة التجارة الدولية بسبب جائحة كورونا

وكشف شاكيل أحمد، عن وجود تنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم بشأن مشاركة قطاع الحرفيين بمعرض بدولة الهند في غضون الفترة المقبلة.

اقرأ/ي أيضًا: عشرات الوفيات بمرض غامض في جنوب السودان

ولفت إلى أن معرض الكتلوجات الهندية يضم مجموعة من الاستثمارات لتشجيع رجال الأعمال بين البلدين من أجل التنسيق للتبادل التجاري، ونبه إلى استمرار الاتصالات للتنسيق والتبادل التجاري.

من جانبه أكد المدير التنفيذي باتحاد الغرف الصناعية بروفيسور أحمد عبيد، لوكالة السودان للأنباء، متانة العلاقات التجارية بين البلدين، مؤكدًا الحرص على تطويرها، مشيرًا إلى وجود اتفاقية بينهم وغرفة الصناعة الهندية الهندسية، والتي تم تأجيلها للفترة المقبلة بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أن المعرض الهندي يهدف إلى عكس الاستثمارات الهندية في المجالات الهندسية والدوائية والغذائية، وتعريف رجال الأعمال بها للاستفادة من الخبرات الهندية.

اقرأ/ي أيضًا

ارتقاء شهيد جديد أصيب بالرصاص في مليونية 13 نوفمبر

لجنة للتحقيق فى انتهاكات المواكب منذ 25 أكتوبر