09-مارس-2021

(فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

بحثت صفية عبد الرحمن عبد الله، مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية بولاية الجزيرة اليوم في الاجتماع الأول للجنة مراجعة ومتابعة بطاقات التأمين الصحي للأسر بالولاية، السبل الكفيلة بتنفيذ مشروع استهداف وإعادة استهداف الأسر الفقيرة الذي تم التوافق عليه وفق الوثيقة المشتركة مع قوى إعلان الحرية والتغيير.

تهدف خطة التأمين الصحي (2021-2024) إلى تغطية (90)% من السكان ضمن برامج الدولة لتخفيف حدة الفقر

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أعلن الدكتور أبو بكر خضر، مدير الصندوق القومي للتامين الصحي أن الخطة الإستراتيجية للصندوق القومي للتأمين الصحي للأعوام 2021-2024 ترمي لتغطية (90)% من السكان ضمن برامج الدولة لتخفيف حدة الفقر.

اقرأ/ي أيضًا: رفع محكمة المتهمين بتدبير انقلاب الإنقاذ لمدة أسبوعين آخرين

وأشار خضر إلى أن إدارته تستهدف الوصول إلى نسبة تغطية (84)% عبر تصحيح مسار استهداف وإعادة استهداف الأسر، وكشف عن تغطية (545.898) أسرة عبر ديوان الزكاة والمالية.

وأكد مبارك علي عثمان، أمين عام ديوان الزكاة بالولاية، أهمية تسخير الشراكة لدعم جهود الدولة في توفير الحماية الصحية وتقليل نسبة الفقر، مشيدًا بدور التأمين الصحي في مجال الصحة وتحقيق الانتشار داعيًا للإسراع في مراجعة المستهدفين حتى يستفيد المواطن من خدمات التأمين الصحي المقدمة له.

ودعت نادية التهامي مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى إلى أهمية تحديث المعلومات ومواكبة المتغيرات لاختيار المستهدفين.

وأكدت مدير عام الرعاية الاجتماعية على إسهام الشراكة في تخفيف حدة الفقر وتوفير الحماية الصحية، مجددة التزام وزارتها بإحداث التغيير في نظام الاستهداف الاجتماعي للشرائح، داعية للاستفادة من المسح الاجتماعي لاختيار المستهدفين وفك الازدواجية في كفالة الأسر.

من جانبه أشار طه عواض ممثل الحرية والتغيير بالولاية إلى أهمية الدعم الاجتماعي، وقال إن توفير العلاج هو المخرج لكثير من الأسر من دائرة الفقر، لافتًا إلى دور لجان المقاومة والخدمات والتغيير في مراجعة الخدمات المقدمة.

ودعا مديرو الرعاية الاجتماعية بالمحليات لضرورة تذليل الصعوبات وتوفير آليات العمل للوصول للمستهدفين.

وأمن الاجتماع على تكوين لجان محلية ووضع خارطة طريق لمراجعة خطة استهداف الأسر وتصحيح مسارها في أقرب وقت ممكن.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الداخلية يبحث مجالات التعاون مع وفد المحكمة الجنائية الدولية

بريطانيا توسع مهام سفارتها في السودان وتعين مبعوثًا للقرن الأفريقي