04-يناير-2022

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن مجلس السيادة الانتقالي، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قدم تنويرًا أمس الاثنين لضباط القوات المسلحة وقوات الدعم السريع من رتبة عميد فما فوق، وذلك في القيادة العامة للجيش بالخرطوم.

يأتي التنوير بعد يوم من استقالة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك من منصبه

وقال تعميم للمجلس اطلع عليه "الترا سودان"، إن البرهان شدد في التنوير الذي حضره كل من رئيس هيئة الأركان ونوابه وقادة الوحدات ورئيس هيئة الاستخبارات وقادة الأفرع -شدد على ضرورة تشكيل حكومة مستقلة ذات مهام محددة يتوافق عليها جميع السودانيين في هذا الظرف التاريخي الذي تمر به البلاد.

اقرأ/ي أيضًا: قوى الحرية والتغيير: استقالة حمدوك نتيجة مباشرة للانقلاب

وأشار إلى ضرورة العمل على تحقيق مهام الفترة الانتقالية التي تتمثل في تحقيق السلام وبسط الأمن ومعالجة قضايا معاش الناس وقيام الانتخابات، وأضاف البرهان أن تحقيق هذه الأهداف يحتاج إلى تلاحم الشعب السوداني إعلاءً لمصالح الوطن العليا والبعد عن المصالح الحزبية الضيقة، بحسب ما ورد في التعميم.

وأكد أن القوات المسلحة هي صمام أمان الوطن وستظل متماسكة تحرس ترابه وأمنه وستحمي الانتقال الديمقراطي وصولًا لانتخابات حرة ونزيهة ترضي طموحات كل السودانيين.

يأتي التنوير بعد يوم من استقالة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك من منصبه، في ظل استمرار الاحتجاجات الشعبية الرافضة لانقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر والاتفاق السياسي اللاحق بين البرهان وحمدوك.

اقرأ/ي أيضًا

فولكر بيرتس يعرب عن أسفه لاستقالة حمدوك

تنسيقية أمبدة تعلن عن موكب مفاجئ متجه نحو القصر