04-سبتمبر-2023
قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان

قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان (Getty)

توجه رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان صباح اليوم إلى مدينة جوبا بجمهورية جنوب السودان، في زيارة رسمية.

يرافق البرهان في زيارته إلى جوبا وزير الخارجية المكلف علي الصادق ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل

ويبحث البرهان، خلال الزيارة، مع رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفع آفاق التعاون وتعزيزه بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك إلى جانب تطورات الأوضاع في السودان – وفقًا لمجلس السيادة السوداني.

https://t.me/ultrasudan

وتعد زيارة قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان إلى جوبا الثانية بعد زيارته إلى مصر، في أعقاب خروجه من مقر القيادة العامة للجيش بالخرطوم في 24 آب/أغسطس الماضي، بعد أكثر من أربعة أشهر من اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) في منتصف نيسان/أبريل الماضي.

ويرافق البرهان في زيارته إلى جوبا وزير الخارجية المكلف علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

وكان في وداع البرهان في مطار بورتسودان الدولي نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار إير والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي على يوسف وعدد من الوزراء.