14-فبراير-2023
كان فى وداعه بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي يوسف

كان فى وداعه بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي يوسف

غادر رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة نهار اليوم الثلاثاء، وذلك في زيارة رسمية غير محددة المدة.

وقال مجلس السيادة الانتقالي إنه يرافق البرهان في الزيارة إلى دولة الإمارات، وزير الخارجية المكلف علي الصادق.

 من المقرر أن يعقد البرهان جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان

وأعلن إعلام المجلس أنه من المقرر أن يعقد البرهان جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، "تتناول مسيرة العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين الخرطوم وأبوظبي، وسبل تطويرها وترقيتها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك" - بحسب تعبيره.

الزيارة تأتي في ظل استمرار المرحلة النهائية للعملية السياسية في السودان، والتي توصلت فيها الأطراف السودانية إلى "صيغة اتفاق نهائي" تضم أطراف جديدة للاتفاق الإطاري الذي تقوم عليه العملية السياسية التي تيسرها الآلية الثلاثية.

البرهان مغادرًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة
البرهان مغادرًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

وكذلك تأتي بعد أيام من لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي بوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في الخرطوم، حيث ناقشا تطبيع السودان مع إسرائيل، ضمن اتفاقات التطبيع مع دولة الاحتلال التي ابتدرتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي قد قال في مؤتمر صحفي بعد عودته من زيارته إلى السودان، إن اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان سيُوقع "قبل نهاية العام الحالي".

https://t.me/ultrasudan