04-مايو-2020

دول عدم الانحياز (Politica)

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان دعم السودان لفريق عمل حركة عدم الانحياز لمواجهة جائحة فيروس كورونا من خلال توفير البيانات والمعلومات المتعلقة بالجائحة، ووضع خطةٍ عمليةٍ لتقديم المساعدات، وضرورة وضع أساس وآلية مناسبة تمكن المجموعة من التعامل مع مثل هذه الأوضاع الطارئة ذات الآثار المترامية بصورة أكثر فاعلية في المستقبل.

البرهان يدعو الدول التي تأثرت بجائحة كورونا للتحلي بروح التضامن

ودعا البرهان، في خطابه أمام القمة الافتراضية لدول حركة عدم الانحياز عبر تقنية الفيديو كونفرنس، تحت شعار "متحدون لمواجهة كوفيد 19"، الدول التي تأثرت بالجائحة إلى التحلي بروح التضامن لتتمكن من مواجهة الضغوطات المختلفة التي نشأت عنها، وجدد دعم السودان للجهود التي تضطلع بها منظمة الصحة العالمية في التصدي للجائحة والدعم الفني الذي ظلت تقدمه للدول المتأثرة.

اقرأ/ي أيضًا: ولاية الخرطوم تشدد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تزايد الإصابة بكورونا

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي قد تسلم الدعوة للمشاركة في القمة من رئيس جُمهورية أذربيجان، إلهام علييف، بصفته الرئيس الحالي لحركة عدم الانحياز للدورة 2019- 2022.

واتفقت  الدول الأعضاء في الحركة بالإجماع على إنشاء فريق عمل لدول الحركة من أجل تنسيق الجهود الجماعية لمواجهة جائحة كورونا التي ضربت العالم، وأكدت فيه أن العمل الجماعي متعدد الأطراف هو الأداة الفعالة والأمثل لمواجهة التحديات، كما أنها اتفقت على وضع قاعدة بيانات مفصلة لاحتياجات أعضاء الحركة لاستقطاب الدعم من الجهات المانحة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أبو الجوخ يسلم لجنة إزالة التمكين التقرير المالي والإداري لشركة الأندلس

 شركة الجنيد تكشف عن دراسات لمقدار مخزون الذهب بجبل عامر