28-يناير-2024
البرهان يتوجه في زيارة رسمية إلى الجزائر

البرهان يتوجه إلى الجزائر في زيارة رسمية (مجلس السيادة)

توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان إلى جمهورية الجزائر في زيارة لم يُعلن عنها مسبقًا.

وقال مجلس السيادة الانتقالي في تعميم اطلع عليه "الترا سودان"، اليوم الأحد، إن رئيس مجلس السيادة توجه عبدالفتاح البرهان توجه إلى الجزائر في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون.

يرافق البرهان في زيارته إلى الجزائر وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل

وأوضح التعميم أن المباحثات بين البرهان وتبون في الجزائر ستتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ويرافق البرهان في زيارته إلى الجزائر وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

في وداع البرهان في طريقه إلى الجزائر
كان في وداع البرهان بمطار بورتسودان الدولي وهو في طريقه إلى الجزائر وزير مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي على يوسف (مجلس السيادة)

زيارة البرهان إلى الجزائر تأتي في وقت تعطلت فيه المبادرات التي قادتها السعودية وأمريكا والاتحاد الأفريقي والإيقاد لوقف الحرب في السودان.

وتسببت الحرب بين الجيش السوداني والدعم السريع في نزوح حوالي عشرة ملايين من منازلهم في السودان وسط أعمال نهب وتخريب واسعة طالت البنية التحتية وممتلكات المواطنين.