08-فبراير-2022

(مجلس السيادة الانتقالي)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، حرص السودان على تعزيز علاقاته مع جمهورية سوريا العربية، وتطوير آفاق التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين السودان وسوريا

جاء ذلك خلال  لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري أمس، بسفير سوريا لدى السودان السفير حبيب علي عباس، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد، حيث أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين السودان وسوريا.

من جانبه قال السفير حبيب علي عباس في تصريح صحافي عقب اللقاء، إنه قدم شكره وتقديره للسودان حكومة وشعبًا لما وجده من حفاوة وتعاون طيلة فترة عمله بالسودان، معربًا عن تمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والسلام في البلاد.

وأثنى السفير السوري على الكرم وحسن الضيافة التي وجدها السوريون في السودان خلال الفترة العصيبة التي كانت قد شهدتها سوريا، حيث يستضيف السودان لاجئين من سوريا يتجاوز عددهم (200) ألف، وفق تقديرات غير رسمية.

وكانت جامعة الدول العربية قد قررت تجميد عضوية سوريا في المنظمة، على خلفية الفظاعات التي ارتكبها النظام السوري أثناء الثورة السورية التي انتهى بها الأمر لحرب أهلية طاحنة شردت الملايين من السوريين.

اقرأ/ي أيضًا

تحطم طائرة في منطقة أبيي المتنازع عليها

توقيف فريق "بي بي سي" في السودان والإفراج عنه بعد ساعات