01-يناير-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

نادى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالتوافق والتراضي الوطني ونبذ الفُرقة والتشتت، وقال إن البلاد تواجه مهددات وجودية لا يمكن التغافل عنها، واضفًا الوضع الذي تمر به البلاد بـ"العصيب".

رئيس مجلس السيادة الانتقالي: أدعوا الجميع للتحلي بالحكمة وإعلاء قيمة الوطن والانتماء له فوق كل الانتماءات

ودعا البرهان في كلمته للشعب السوداني بمناسبة أعياد الاستقلال والذكرى الثالثة لثورة ديسمبر المجيدة -دعا للتحلي بالحكمة وإعلاء قيمة الوطن والانتماء له فوق كل الانتماءات، قائلًا إن "التنازع حول السلطة والانفراد بها وما ترتب عليه من إزهاق للأرواح وإتلاف للممتلكات وتعطيل لحياة الناس يوجب تحكيم صوت العقل"، على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا: اقتحام القوات الأمنية للمستشفيات ومكتب العربية والحدث بالخرطوم

وشدد البرهان على أن التوافق طريقة قبول الحوار الجاد، مشيرًا إلى أن السبيل الوحيد للحكم هو التفويض الشعبي عن طريق الانتخابات.

تأتي كلمة رئيس مجلس السيادة بعد يوم من مليونية 30 كانون الأول/ديسمبر التي دعت لها لجان المقاومة السودانية رفضًا للانقلاب العسكري، حيث فقد خمسة شهداء أرواحهم برصاص القوات الأمنية، ليصل عدد الشهداء منذ تاريخ الانقلاب في 25 تشرين الأول/أكتوبر المنصرم إلى حوالي (52) شهيدًا.

فيما جدد البرهان في كلمته تأكيده حماية البلاد من "الانزلاق نحو الفوضى والخراب"، والعمل للمحافظة علـى الفترة الانتقالية ونجاحها واستكمال مهامها حتى انتخابات شعبية تحدد من يحكم البلاد، على حد تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا

اجتماع طارئ بشمال دارفور وحظر للتجوال

مباحثات بين قادة إقليم النيل الأزرق وبني شنقول الإثيوبي