الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بوادي حلفا

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بوادي حلفا

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

استهلت د.عفراء عثمان عبدالله الأمين العام للمجلس الأعلى للسياحة وشؤون المغتربين والمعابر بالولاية ومدير إدارة السياحة والآثار والمتاحف بالولاية عبدالرؤوف محمد جبارة والمدير التنفيذي بمحلية حلفا مخلص حسب الله، انطلاقة الاحتفال باليوم العالمي للسياحه بمدينة وادي حلفا.

الاحتفالات ستشمل عددًا من المحليات حتى الـ27 من الشهر الجاري وتختتم بمدينة الخندق بمحلية القولد

حيث دشنت الدورة التدريبية لأصحاب المنشآت السياحية وشعبة الفنادق ووكالات السفر والسياحة، وجاءت الدورة بعنوان الحدة المتميزة وكيفية العناية بالعملاء.

وفي تصريح لوكالة السودان للأنباء، أعربت د.عفراء عثمان عن شكرها لشركاء السياحة ومحلية حلفا التي تم اختيارها لبدء فعاليات الاحتفالات باعتبارها تمثل واجهة وبوابة الولاية الشمالية والسودان لدخول السواح.

اقرأ/ي أيضًا: النيابة تفرج عن اثنين من مقاومة أمبدة هتفوا أثناء احتفال حضره حميدتي بأمبدة

مشيرة إلى أن الاحتفالات ستشمل عددًا من المحليات حتى الـ27 من الشهر الجاري وتختتم بمدينة الخندق بمحلية القولد، مؤكدة استمرار الدورات التدريبية والورش للارتقاء في تطوير العمل السياحي بالولاية التي تتمتع ببيئة سياحية تذخر بالعديد من المواقع الأثرية والتاريخية والبيئية الجاذيه للسياحة، ولكنها بحاجة إلى تهيئة هذه المواقع وتوفير الخدمات الأساسية لتطوير العمل السياحي، ودعت كذلك إلى ضرورة تكثيف الدورات في المستقبل لترقية الخدمات.

من جانبه رحب المدير التنفيذي للمحلية بأمانة السياحة بالولاية وشركاء السياحة بالمحلية و باختيارهم لحاضرة المحلية في انطلاقة برامج الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

وذلك لخصوصية المنطقة الجغرافية والسياحية باعتبارها بوابة الحضارات الإنسانية، مشيرًا إلى المقومات السياحية التي تذخر بها المحلية ثقافة وبيئة وأمنًا مؤكدًا تقديم كافة العون لتطوير العمل السياحي بالمنطقة.

اقرأ/ي أيضًا

استقرار فى منسوب النيل

القوات المسلحة تنفي ما أشيع عن رصد محاولة انقلابية