08-أغسطس-2020

الداعية محمود الحسنات (خبرني)

كشف مصدر بنيابة لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وتفكيك النظام البائد أن السلطات السودانية أفرجت عن الداعية الفلسطيني محمود الحسنات بالضمانة الساعات الماضية،  لافتًا إلى أن الحسنات قرر مغادرة البلاد إلى إثيوبيا التي اختارها بمحض إرادته.

مصدر بالنيابة: فور مغادرته الحسنات إلى إثيوبيا سيوضع اسمه على لائحة الحظر في المطارات والمعابر السودانية

وأعلن مصدر، من نيابة إزالة التمكين في تصريح لـ"ألترا سودان" أن محمود الحسنات قيد بحقه بلاغين ولم تسقط النيابة التهم الموجهة إليه لكنه سيغادر السودان إلى إثيوبيا.

وأضاف المصدر الذي فضل حجب اسمه: "فور مغادرته إلى إثيوبيا سيوضع اسمه على لائحة الحظر في المطارات والمعابر السودانية حتى لا يعود مرة أخرى".

وحول وجهته إلى إثيوبيا أعلن المصدر أن الحسنات اختار السفر إلى إثيوبيا لأن بحوزته تأشيرة دخول وتذكرة سفر سارية المفعول.

وأوضح المصدر أن الحسنات غير مرغوب في تواجده بالأراضي السودانية ولن تسقط التهم عنه بل أفرج عنه بالضمانة ولكن سيسمح له بمغادرة السودان.

وكان السلطات السودانية اعتقلت الحسنات قبل أسبوعين من مسجد محمد عبد الكريم بضاحية الجريف شرق الخرطوم، بتهمة مناهضة الحكومة الانتقالية والتعديلات القانونية التي أقرتها الحكومة في تموز/يوليو الماضي بإلغاء مادة الردة عن الذين الإسلامي من القانون الجنائي وإسقاط العقوبة عن شاربي الخمر لغير المسلمين، وترفض جماعات إسلامية مقربة من النظام البائد هذه التعديلات.

أقرأ/ي أيضًا

"هيئة الدفاع": معمر موسى يواجه بلاغات جرائم ضد الدولة ويخضع للتحقيق في النيابة

السودان يتحفظ على تحذير الإدارة الأمريكية لرعاياها من السفر للبلاد