28-أغسطس-2020

أوتشا (تويتر)

أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بالسودان أن المنظمات الإنسانية قدمت مساعدات منقذة للحياة لـ(7.5) مليون شخص في (179) محلية من جملة (149) محلية في السودان، خلال النصف الأول من العام الحالي، وحذر المكتب من "جوع شديد" قد يطال ربع سكان البلاد جراء الانكماش الاقتصادي والأمراض وانعدام الأمن الغذائي والصراعات.

أوتشا: زاد عدد من تلقوا مساعدات إنسانية في الربع الأول من العام الجاري بنسبة (1.7) مليون شخص

وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في نشرة إعلامية إطلع عليها "ألترا سودان" أنه على الرغم من القيود المفروضة في بعض المناطق لكن المنظمات قدمت مساعدات لـ(2.3) مليون شخص منذ كانون الثاني/يناير وحتى آذار/مارس 2020، فيما تلقى (5.4) مليون شخص المساعدات بين نيسان/أبريل وحزيران/يونيو 2020.

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة أن توسيع نطاق الاستجابة جاء بشكل خاص في قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش حيث وصل العدد إلى أكثر من (4.6) مليون شخص بين نيسان/أبريل وحزيران/يونيو الماضي، وارتفع عدد المتأثرين بنقص الغذاء وسبل العيش في الربع الأول من العام الجاري إلى (1.7) مليون شخص.

اقرأ/ي أيضًا: التطبيع المخفي "الشينة منكورة"

وأكد المكتب الأممي أن عدد المحتاجين إلى المياه والنظافة زادوا بنسبة (1.1) مليون شخص في الربع الثاني من العام الجاري وتم التوسع في توفير (120) موقعًا من (55) موقعًا لتقديم خدمات النظافة ومياه الشرب.

وتطرقت النشرة الإعلامية الصادرة عن مكتب تنسيق شؤون الإنسانية بالخرطوم إلى أن عمال الاغاثة ساعدوا (360) ألف شخص في شرق السودان بينما تلقى (1.6) مليون شخص مساعدات في وسط السودان في الربع الأول من العام 2020.

وأكد المكتب الأممي حصول أكثر من (4.3) مليون شخص في إقليم دارفور على المساعدة إلى جانب مساعدات وصلت إلى (1.6) مليون شخص بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

أوتشا: الوضع الإنساني ازداد تدهورًا على خلفية الصدمات المناخية والصراعات والانكماش الاقتصادي وتفشي الأمراض

وأوضح مكتب تنسيق شؤون الإنسانية بالأمم المتحدة أن الوضع الإنساني ازداد تدهورًا على خلفية التركيبة المدمرة للصدمات المناخية والصراعات والانكماش الاقتصادي وتفشي الأمراض والتي تفاقمت وأدت إلى زيادة الجوع في جميع أنحاء البلاد.

وتوقع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن تؤثر جائحة كورونا والتدابير المتعلقة بها على بـ(9.6) مليون شخص في السودان، أي مايقارب ربع سكان البلاد من إنعدام الأمن الغذائي الشديد خلال موسم الجفاف من حزيران/يونيو إلى أيلول/سبتمبر 2020.

اقرأ/ي أيضًا

رئيس الوساطة: توقيع اتفاق السلام بين الحكومة والثورية يوم الاثنين

التعدين تطرح 75 مربعًا لتنقيب الذهب وتلغي تعاقدات ثمان شركات