07-سبتمبر-2023
توقعات الطقس

(Getty) توقعات بارتفاع درجات الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن ترتفع درجات الحرارة العظمى ظهر اليوم ارتفاعًا ملحوظًا، بينما ترتفع درجات الحرارة الصغرى ارتفاعًا طفيفًا في جميع أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية: من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء من شمالي السودان وشمال أواسط البلاد وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر

وذكرت النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة اليوم الخميس أن من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال أواسط البلاد وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة هي (46) درجة مئوية في مدينتي أبو حمد ودنقلا، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (22) درجة مئوية في كل من رشاد وأبو نعامة – وفقًا للنشرة.

توقعات درجات الحرارة في مدن السودان طبقًا للأرصاد الجوية
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان طبقًا للأرصاد الجوية

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: الجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وجنوب كردفان وغرب كردفان وجنوب دارفور وغرب دارفور.

وقالت الأرصاد الجوية إن أهم معالم الطقس هي منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، ومرور الفاصل المداري بشمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الولايات الغربية.