13-يناير-2023
توقعات الطقس في السودان

توقعات بهطول أمطار في بعض الولايات

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تحافظ درجات الحرارة العظمى على قيَمها في جنوب السودان وغربه، فيما تنخفض "انخفاضًا طفيفًا" في بقية أنحاء البلاد؛ بينما توقعت أن تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيَمها في معظم أنحاء البلاد.

توقعت الأرصاد الجوية نشاطًا للرياح "المثيرة للغبار" في الأجزاء الجنوبية من ولاية البحر الأحمر

وبحسب النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة، فإن أعلى درجة حرارة سجلت في السودان ليوم أمس بلغت (36.5) درجة مئوية في مدينة "أبو نعامة" وأدناها تسع درجات مئوية سجلت صباح اليوم في مدينة "دنقلا".
ويتوقع أن تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم (36) درجة مئوية في مدينة "أبو نعامة" وأدنى درجة حرارة متوقعة هي تسع درجات مئوية في مدينة "دنقلا" - وفقًا للنشرة.

https://t.me/ultrasudan

وتوقعت الأرصاد الجوية نشاطًا للرياح "المثيرة للغبار" في الأجزاء الجنوبية من ولاية البحر الأحمر وأجزاء من أواسط وغرب السودان.

وتنبأت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الجمعة بهطول أمطار "خفيفة" في الأجزاء الجنوبية الشرقية من ولاية البحر الأحمر.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن أهم معالم الطقس اليوم هي مرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ليشمل معظم أنحاء السودان ومنخفض جوي حركي يتمركز في شرق البحر الأبيض المتوسط.