25-نوفمبر-2020

ساعدت حملات التحصين في القضاء على المرض في إفريقيا (France 24)

الترا سودان | فريق التحرير

اكتملت الاستعدادات بولاية البحر الأحمر لانطلاق الحملة القومية للوقاية من شلل الأطفال في الفترة من 18 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى الأول من كانون الأول/ديسمبر 2020، وذلك وسط اهتمام كبير من وزارة الصحة والشركاء بالإضافة إلى الدعم السياسي من جانب حكومة الولاية.

ست حالات إصابة بشلل الأطفال بالولاية، منها أربع حالات بمحلية بورتسودان

ونظمت إدارة تعزيز الصحة بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية، جلسة تنويرية لقطاع الإعلام بالولاية حول مخاطر شلل الأطفال وطرق انتقاله وأعراضه، وأهمية التطعيم باعتباره السبيل الوحيد للوقاية منه.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يتلقى تقريرًا جديدًا من لجنة التحقيق في فض الاعتصامات

واستعرض منسق برنامج شلل الأطفال بالحقل الطبي لمنظمة الصحة العالمية بالولاية، د. محمد الصادق، خلال الجلسة، الترتيبات الفنية والإدارية لانطلاق الحملة التي تستهدف تطعيم عدد (169,412) طفلًا دون سن الخامسة بمحليات الولاية المختلفة، وذلك عبر استراتيجية طواف فرق التطعيم من منزل الى منزل.

وأكد منسق برنامج شلل الأطفال، دور الإعلام الرائد فى توعية المجتمع وحث المواطنين على تطعيم الأطفال وتسهيل مهام فرق التطعيم، مشيرًا إلى ظهور ست حالات إصابة بشلل الأطفال بالولاية، منها أربع حالات بمحلية بورتسودان، وإصابة واحدة بمحلية سواكنن ومثلها بمحلية القنب والأوليب، مضيفًا أن كل حالات الإصابة بالولاية وسط الأطفال غير المطعمين.

وكانت قد أعلنت كل من وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة يونسيف وبرنامج الأغذية العالمي، أنهم بصدد تنفيذ حملة تحصين من فيروس شلل الأطفال والوصول إلى تسعة ملايين طفل في البلاد في أعقاب عودة الفيروس إلى تسع ولايات وإصابة (13) طفلًا.

اقرأ/ي أيضًا

الحرية والتغيير: لم نطرح تسوية مع الإسلاميين وتمثيل لمثلث حلايب بالتشريعي

رئيس قوى تحرير السودان يدعو لعدم اختزال السلام في الوظائف