05-يوليو-2023
فرقة من الدعم السريع

فرقة من الدعم السريع (Getty)

قال متطوعون إن مدينة الأبيض شهدت اشتباكات مسلحة بين الجيش والدعم السريع اليوم الأربعاء وأن هناك مقذوفات سقطت بالقرب من مقر القيادة العسكرية للجيش، منطلقةً من سوق صغير قرب أحياء "الصحوة" و"الوحدة" غربي المدينة الواقعة في ولاية شمال كردفان.

ناشطة طوعية بمدينة الأبيض لـ"الترا سودان": سمعنا دوي المدافع وأصوات الرصاص ظهرًا من الاتجاه الغربي لسوق صغير يقع قرب أحياء الصحوة والوحدة

وقالت مشكاة وهي ناشطة طوعية بمدينة الأبيض لـ"الترا سودان": "في الساعة 12 ظهرًا سمعنا دوي المدافع وأصوات الرصاص من الاتجاه الغربي لسوق صغير يقع قرب أحياء الصحوة والوحدة". "كانت المدافع بين السوق والقيادة العسكرية للجيش" – أوضحت مشكاة.

وأبانت مشكاة أن حركة المواطنين والسيارات توقفت في شوارع مدينة الأبيض منذ الظهيرة ولا تزال خالية من الحركة بسبب الاشتباكات المسلحة – وفقًا لهذه المتطوعة.

وقالت إن الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه مستمرة ولم تتأثر بالاشتباكات، مستدركةً: "لكن هناك معلومات عن وقوع مقذوفات داخل بعض المنازل ولا ندري هل هناك إصابات وضحايا أم لا".

https://t.me/ultrasudan

ولم تصمد اتفاقية أهلية مع الدعم السريع والجيش الشهر الماضي وعجزت عن تجنيب المدينة الاشتباكات المسلحة التي تندلع بين الحين والآخر؛ إذ أن هذا الاتفاق كثيرًا ما تعرض للخروقات.