21-يونيو-2023
قوة مسلحة

صورة أرشيفية (Getty)

قال شهود إن أصوات المدافع الأرضية انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي بمدينة "الدلنج" بولاية جنوب كردفان.

قال شاهد عيان من حي يقع وسط مدينة الدلنج بجنوب كردفان لـ"الترا سودان" إنهم يسمعون أصوات المدافع ناحية الحامية العسكرية للجيش

وأوضح شاهد عيان من حي يقع وسط مدينة الدلنج في حديث لـ"الترا سودان" أن الاشتباكات بين الجيش وقوة مسلحة من الحركة الشعبية – شمال، قال إنه ليس متأكدًا إن كانت تتبع لعبدالعزيز الحلو زعيم الحركة أم لا، "لكن هناك اشتباكات مستمرة، والجيش يصد الهجوم منذ ساعات الصباح الأولى" – وفقًا لإفادته.

وأضاف الشاهد أن "المدينة بأكملها متوقفة وأغلقت الأسواق، ولم يغادر المواطنون المنازل، ولا زلنا نسمع أصوات المدافع ناحية الحامية العسكرية للجيش".

وفي العاصمة الخرطوم تجددت الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع صباح اليوم في محيط سلاح المهندسين بمدينة أم درمان، وتمكنت وحدات الجيش من صد الهجوم والتوغل إلى الشوارع المحيطة – حسب ما ذكر سكان الأحياء المجاورة.

https://t.me/ultrasudan

وأفاد شهود عيان بسماع أصوات إطلاق نار كثيف منذ الصباح في منطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم، وسط تحليق الطيران الحربي.

وانتهت هدنة بدأت الأحد الماضي صباح اليوم الثلاثاء بين الجيش والدعم السريع، فيما يعد ظهور جبهة جديدة للقتال بولاية جنوب كردفان تحولًا لهذا الصراع المسلح في السودان.

وكانت الحركة الشعبية شمال والجيش انخرطا في وقف إطلاق النار منذ سنوات، ومع بداية النزاع المسلح بين الجيش والدعم السريع في منتصف نيسان/أبريل الماضي لم يعد مصير هذا الاتفاق معروفًا.