08-يناير-2021

(تويتر)

الترا سودان| فريق التحرير

أعلن أحمد حسن محمد فضل مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية كسلا عن استئناف الدراسة وفتح الفصول بجميع مدارس الولاية للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي، وذلك اعتبارًا من الثلاثاء المقبل 12 كانون الثاني/يناير الجاري على أن يتم فتح الفصول الدنيا لاحقًا.

حث مدير عام الوزارة جميع المعلمين على تجهيز المدارس ووضع جداول الحصص لاستقبال الفصول الدنيا فيما بعد

وأطلع فضل لدى لقائه أمس الخميس أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الطيب محمد الشيخ، على آخر ترتيبات الوزارة لبدء الدراسة للفصول النهائية بمرحلتي الأساس والثانوي، بعد أن أعاقت الظروف غير المواتية فتح المدارس.

اقرأ/ي أيضًا: مهندسون يكشفون لـ"الترا سودان" موعد عودة الإنتاج بمصفاة الجيلي

وحث المدير العام في هذا الصدد بجميع المعلمين والمعلمات كل المدارس الحضور الكثيف إلى المدارس دون استثناء لتجهيز المدارس ووضع جداول الحصص لاستقبال الفصول الدنيا فيما بعد، معربًا عن أمله في أن يكون العام الدراسي عام خير وبركة وأن ينال التلاميذ والطلاب حظهم من التعليم.

وقدم مدير عام الوزارة تنويرًا حول سير ترتيبات انعقاد مؤتمر التعليم بمحلية نهر عطبرة المقرر له ٢٥ من الشهر الجاري تحت رعاية والي الولاية، وتطرق اللقاء أيضًا إلى استضافة الولاية لمجموعة من فرق الدوري الوسيط المؤهل للدوري الممتاز.

وأمن الوالي على الخطوات التي اتخذتها الوزارة لإعادة فتح الفصول للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي علاوة على سير ترتيبات انعقاد مؤتمر التعليم بنهر عطبرة، وأبدى عددًا من الملاحظات حول دوري مجموعة الوسيط للدوري الممتاز مؤكدًا دعمه لكل الأندية المشاركة في المجموعة بولاية كسلا.

اقرأ/ي أيضًا

توقيع مذكرة تفاهم بين المالية وبنك الاستيراد الأمريكي

مواقع جديدة للتراث الثقافي في السودان