07-أكتوبر-2020

جامعة الجزيرة (موقع الجامعة)

قرر مجلس عمداء جامعة الجزيرة في اجتماعه صباح اليوم الأربعاء برئاسة البروفيسور محمد طه يوسف مدير الجامعة رئيس المجلس، استئناف الدراسة للدفعات (41) علوم المختبرات الطبية الفصل الدراسي الثاني، الدفعة (39) الفصل الدراسي السادس، الدفعة (41) الطب الفصل الدراسي الثاني، وطب الأسنان الدفعة (41) الفصل الدراسي الثاني والدفعة (40) الفصل الدراسي الرابع والدفعة (39) الفصل الدراسي السادس، وكليات العلوم الصحية والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية للدفعة (41) الفصل الدراسي الثاني للقطاع الصحي، في الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

لفت مدير الجامعة إلى الانسجام بين الولاية وديوان الزكاة وصندوق رعاية الطلاب إدارة الجامعة لتحقيق الاستقرار

وحسب وكالة السودان للأنباء، أعلن رئيس مجلس العمداء إعادة قبول البنين بكلية التربية حنتوب اعتبارًا من الدفعة (43) فضلًا عن وقف القبول في كليات الدراسات التنموية واللغات والغابات الدفعة (43) لإجراء المزيد من التحسين وتجويد العملية التعليمية وبيئة الدراسة.

اقرأ/ي أيضًا: حلاقة شعر الشباب بالقوة.. تهديد للحريات ونفي من الشرطة

وأجاز مجلس عمداء الجامعة في ذات الاجتماع الهيكل الإداري لإذاعة جامعة الجزيرة.

ونقلت الوكالة الرسمية، مدير جامعة الجزيرة استعرض مبادرة الجامعة لترقية وتطوير الكنابي والقرى للإسهام في دعم جهود استقرار الولاية وتحقيق أهداف الثورة، ولفت المدير للانسجام بين الولاية وديوان الزكاة وصندوق رعاية الطلاب مع إدارة الجامعة لتحقيق الاستقرار الأكاديمي داعيًا إلى المزيد من التنسيق والتعاون من أجل ضمان سير العملية التعليمية بالجامعة.

اجتماع مجلس العمداء صباح اليوم

وأشاد مدير الجامعة بجهود وإنجازات إدارة البيئة وعمادة البحث العلمي في المجلات العلمية موجهًا بتبعية مدارس جامعة الجزيرة التربوية لكلية التربية حنتوب وتخفيض نسبة (25)% من الرسوم الدراسية للعاملين لتقديم خدمه نوعية وتعليمية مميزة، منوهًا بجهود وزارة التربية والتعليم في إنجاح امتحانات الشهادة السودانية في الأيام الفائتة.

من جانب آخر دعا أمين الشؤون العلمية بروفيسور محمد الأمين أحمد، إلى تفعيل وتطوير استعمال التقنية الإلكترونية في كل المعاملات مع الكليات.

واستعرض الدكتور بدر الدين السني وكيل جامعة الجزيرة الإمكانيات المتاحة لتمويل الاستثمارات عبر بنك النيل وبنك العمال الوطني لتعظيم استفادة الكليات والمعاهد المختلفة من خدماته بضمان من إدارة الجامعة، مشيرًا إلى إجراء دراسة جدوى لتأهيل مركز الخدمات الصحية بمجموعة العيادات ومجمع عمليات حديثة لتقديم خدمات طبية متميزة. معلنًا عن شراء عدد اثنين (تانكر) كبير من مدينة جياد الصناعية لحفظ المواد البترولية الخاصة بالجامعة تعزيزًا للسلامة وحفاظًا على المركبات العاملة بالجامعة.

وأمن وكيل الجامعة على ضرورة تفعيل الاستثمار لاستقرار الجامعة خاصة في المجال الزراعي والإنتاج الحيواني.

دعا مدير صندوق دعم الطلاب إلى عمل برامج فكرية وتوعوية وثقافية بمشاركة الطلاب وقوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة

وفي ذات الاجتماع أعلن مدير صندوق دعم الطلاب أن العمل الآن يجري لتحسين بيئة السكن وتوفير الخبز والترحيل مشيرًا إلى أن البرنامج الإسعافي لاستئناف الدراسة يركز على التنسيق مع الجامعات والتعاون مع الطلاب لتقديم أي خدمات ضرورية للطالب.

ودعا مدير الصندوق لضرورة عمل برامج فكرية وتوعوية وثقافية بإشراك الطلاب وقوى إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة ليتحول دور الطالب من مطلبي فقط إلى دور يسهم في البناء والتعمير.

اقرأ/ي أيضًا

مسح: الغالبية العظمى من السودانيين يعتبرون فلسطين قضيتهم ولا يعترفون بإسرائيل

ناشطون يعتبرون النتائج التي كشفها المؤشر العربي بشأن السودان تقدمًا ملحوظًا