22-فبراير-2022

مليونية 21 فبراير (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت لجان طبية وناشطون، ارتقاء روح طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات، إثر دهسه بالقرب من أحد المتاريس في مليونية 21 فبراير، فيما أصيب حوالي (159) شخصًا إصابات متفاوتة، جراء القمع في الاحتجاجات التي دعت لها لجان المقاومة، رفضًا للحكم العسكري في السودان.

من بين الإصابات حالتان بالرصاص الحي

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية في تقرير اطلع عليه "الترا سودان"، إن من بين الإصابات، حالتان برصاص حي "كلاهما مستقرتان"، و(27) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، -من بينها إصابة أدت إلى حدوث كسر في الجمجمة، وحالتا إصابة في العين، وتسع حالات دهس بسيارات تتبع للقوات النظامية.

وقالت اللجان إن هناك إصابات في الميدان تم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية، وهي غير مشمولة في الحصر، فيما تتحقق من أي إصابات أخرى وقعت في الولايات والأقاليم، وسيتم نشر تحديث بها حال التأكد منها، على حد قولها.

وتقول لجنة الأطباء المركزية، إن أكثر (83) شخصًا قُتل في الاحتجاجات منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فيما تقول الحكومة إنها أوقفت عناصر أمنية متهمة باستخدام القوة ضد المتظاهرين.

وفي الشهر الرابع للاحتجاجات الرافضة للإجراءات العسكرية التي أطاحت بالحكومة المدنية، يشترط المحتجون إبعاد قادة المكون العسكري من السلطة السياسية، بينما يقول قائد الجيش رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، إن هذا لن يحدث إلا في إطار توافق سياسي أو انتخابات، بحسب مقابلة له عبر التلفزيون الرسمي.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يؤكد ضرورة الوصول إلى اتفاق قانوني لملء وتشغيل سد النهضة

سرقات وتهديد بالسلاح لطالبات داخلية بجامعة نيالا