03-فبراير-2021

اجتماع لمجلس الشركاء - أرشيفية (إعلام مجلس السيادة)

كشف القيادي بالجبهة الثورية، رئيس مسار الشمال محمد سيد أحمد الجاكومي، عن اجتماع حاسم لمجلس شركاء الفترة الانتقالية يعقد مساء اليوم الأربعاء لحسم الجدل بشأن إعلان الحكومة غدٍ الخميس من عدمها، مؤكدًا بأن قائمة الترشيحات المتدالة في مواقع التواصل الاجتماعي المعنونة بالجبهة الثورية تتبع لتيار مساري الشمال والوسط، والتي رشحت التوم هجو عضوًا لمجلس السيادة الانتقالي.

رئيس مسار الشمال: قائمة الترشيحات لمساري الوسط والشمال سلمت لحمدوك ومجلس السيادة

وأعلن القيادي بالجبهة الثورية لـ"الترا سودان"، عن تقديم قائمة الترشيحات المتداولة لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك ولمجلس السيادة الانتقالي اليوم الأربعاء، بعد أن فشلت اللجنة التي شكلها مجلس الشركاء لرأب الصدع بين مكونات الجبهة الثورية بخصوص الخلافات التي نشبت بينهما مؤخرًا حول توزيع حصة الثورية في التشكيل الوزاري.

اقرأ/ي أيضًا: خلافات الثورية تقود إلى تسليم حمدوك قائمتين لترشيحات الوزراء

وبحسب المصفوفة التي أعلن عنها مجلس شركاء الفترة الانتقالية في الاجتماعات السابقة، حددت إعلان وتشكيل الحكومة الجديدة واستكمال تكوين مجلس السيادة الانتقالي بيوم غدٍ الخميس، والإعلان عن تكوين المفوضيات والمجلس التشريعي الانتقالي يوم 15 شباط/فبراير المقبل.

وبحسب رئيس مسار الشمال، التوم هجو، فإن مجلس شركاء الفترة الانتقالية سوف يعقد اجتماعًا مساء الأربعاء، لحسم الجدل في قضية تشكيل الحكومة يوم غدٍ أو إعلان تأجيلها.

اقرأ/ي أيضًا 

الأمة يحسم بالتصويت حقيبة الشؤون الدينية و"مفرح" يحوز أعلى الأصوات

سلطة تنظيم أسواق المال تجيز عددًا من القوانين واللوائح المنظِّمة للعمل