إلغاء تصاريح المرور الورقية الخاصة بحظر التجوال واستبدالها بإلكترونية

إلغاء تصاريح المرور الورقية الخاصة بحظر التجوال واستبدالها بإلكترونية

الخرطوم أثناء الإغلاق الكلي (Getty)

ألغت السلطات المختصة بولاية الخرطوم، التصاريح الممنوحة للمرور خلال فترة الحظر، واستبدلتها بأخري إلكترونية، وحسب متابعات "ألترا سودان" فقد بدأت المنطقة العسكرية المركزية منذ أمسٍ الخميس، تسليم الجهات المسموح لها بالحركة تصاريح جديدة.

المنطقة العسكرية المركزية تشرع في إصدار تصاريح إلكترونية جديدة للعاملين في مؤسسات القطاع العام والخاص المسموح لهم بالعمل في ظل الحظر

ويشمل التصريح الإلكتروني الذي أطلع عليه "ألترا سودان" على الاسم ورقم المركبة والغرض والمسار، بجانب رقم الهاتف ومكان العمل وعدد المرافقين، وفترة  الصلاحية. وحمل التصريح توقيع قائد المنطقة العسكرية المركزية، العقيد ركن عبد الرحيم العوض التوم.

التصريح الجديد
التصاريح الإلكترونية الجديدة

اقرأ/ي أيضًا:سلفا كير يشكل لجنة للتحقيق في حادثة مقتل 5 مواطنين على يد نظامي

وكانت السلطات المختصة قد وجهت الثلاثاء الماضي، كافة الجهات المسموح لها بالحصول على تصاريح المرور، بتسليم قيادة منطقة الخرطوم العسكرية المركزية، البيانات المطلوبة لإصدار تصريح مرورٍ إلكتروني، ولكن سرعان ما نفت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ "كورونا" بولاية الخرطوم الخبر الصادر من مدير إعلام الولاية، وأكدت أن  تصاريح المرور الممنوحة مسبقًا سارية المفعول، ولم تصدر أي توجيهات بتسليمها في نقاط الارتكاز، وحذرت من  إبراز أي تصريح مرورٍ مزور، لأنه سيعرض حامله للمساءلة القانونية.

وحسب شهود عيان، فقد قام عددًا من الضباط ومنسوبي الجهات الأمنية بمصادرة وتمزيق التصاريح السارية، أول أمسٍ الأربعاء، اليوم الذي تزامن مع إحياء الذكري الأولي لمجزرة اعتصام القيادة العامة، والذي شهدت إجراءاتٍ استثنائية في التنقل بين مدن العاصمة الثلاث، وقال موظفٌ حكومي لـ"ألترا سودان": "فقدت تصريح المرور الخاص بي بعد أن مزقه شرطي في إحدي نقاط الارتكاز بعد احتدام الجدل بشأن الإجراءات الأمنية المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية".

اقرأ/ي أيضًا 

 التقرير الوبائي: 215 إصابة جديدة بكورونا و19 وفاة و114 حالة تعاف

حمدوك: للسلام علينا مناقشة العلمانية وتقرير المصير والحكم الذاتي بذهن مفتوح