09-يونيو-2022
إبراهيم جابر

عضو مجلس السيادة الانتقالي وعضو اللجنة العسكرية إبراهيم جابر

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي وعضو اللجنة العسكرية الفريق إبراهيم جابر في تصريح لـ"الترا سودان"، إنّ الجلسات ستتواصل الأحد المقبل لاختيار الآلية الوطنية التي ستقود وتدير الحوار، وستتكون من شخصيات وطنية سودانية يتم التوافق عليها، فالآلية الثلاثية عبارة عن مُسهِّل، للحوار الذي يديره السودانيون.

إبراهيم جابر: اتّصالات شخصية من بعض الكتل والآلية ستواصل دعوتها للرافضين

ويرى جابر أن السانحة التي أتاحتها وسهّلتها الآلية الثلاثية واحدة من المنابر الجيدة حتى يجلس السودانيون مع بعضهم، فالمشكلة ليس من يحكم السودان، بل كيف يُحكم، فمنذُ الاستقلال كان يتم ترديدها دون الوصول لحل، ولا سبيل لحل مشاكل السودان إلا بالحوار.

تيليغرام

وأضاف: "الحوار سوداني سوداني مباشر، لا إقصاء إلا من أبى، ونهدف للوصول إلى تفاهمات، وحتى الذين جلسوا اليوم كانت هناك بعض التباينات ولكن بالحوار يمكن الوصول إلى حل".

وقال جابر في حديثه لـ"الترا سودان": "غاب جزء من المكونات السياسية، لكن الحاضرون أجمعوا أنهُ لا بد من الاتّصال بالرافضين ودعوتهم للحوار، وهناك اتّصالاتٌ شخصيةٌ من بعض الكتل والآلية ستواصل دعوتها للرافضين، والحوار سيكون شاملًا لكل السودانيين حتى المعارضين في الخارج".

وقال جابر، إنّ المكون العسكري لا يرفض الجلوس مع أيِّ سوداني.

وبدأت أمس "الأربعاء" بفندق السلام روتانا الجلسة التقنية التحضيرية للحوار السوداني_السوداني بتيسير من الآليّة الثلاثيّة للاتّحاد الأفريقي وإيقاد ويونيتامس.