15-نوفمبر-2020

إبراهيم الشيخ (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

وعد إبراهيم الشيخ ممثل قوي إعلان الحرية والتغيير ببناء سودان جديد تختفي فيه كل مظاهر الماضي السالب، ومؤكدًا أن تاريخًا جديدًا سيكتب، تودع فيه البلاد الحرب والسلاح. بحسب وكالة السودان للأنباء.

طالب الشيخ قادة البلاد بضبط البوصلة واستشعار المسئولية لتخفيف معاناة الناس والسير في اتجاه مصالح المواطنين

وقال الشيخ لدى مخاطبته اليوم احتفال ساحة الحرية بحضور قادة الجبهة الثورية وعددًا من أعضاء مجلسي السيادة والوزراء والمسئولين السودانيين وضيوف البلاد، قال إن الشعب السوداني يستحق أن ينعم بثروات السلام وخيرات أرض تنبت قمحا ووعدًا وتمنى.

اقرأ/ي أيضًا: فارون من الحرب الإثيوبية يؤكدون وقوع مذابح وتصفيات عرقية بإقليم تقراي

وطالب قادة البلاد بضبط البوصلة واستشعار المسئولية الوطنية لتخفيف معاناة الناس والسير في اتجاه مصالح المواطنين وإزالة آثار الدولة العميقة والمصالح الضيقة، وأضاف أن ثورة ديسمبر جاءت بعد مخاض طويل امتد لسنوات عجاف وما زال الناس يعانون من شظف العيش.

وأكد ممثل الحرية والتغيير أن المحافظة على السلام هو التحدي الأعظم على عاتق الحكومة، قائلًا إن السلام المستدام ليس اتفاقا يبرم بل هو التزام دائم يرفع تمامه يوميًا، ومسئولية مشتركة تحددها مصفوفة وضعت بعناية.

وتعهد إنابة عن الحرية والتغيير برفع رايات السلام بعزيمة لا تخون وإرادة لا يعتريها الخذلان وبشر أهل دارفور والمنطقتين بسلام سينزل عليهم بردًا وسلامًا.

وكان إبراهيم الشيخ قد رحب في مستهل حديثه باسم الحرية والتغيير وباسم الشهداء والجرحى والمفقودين والنازحين واللاجئين والملايين، بقادة الحركات المسلحة الذين وصفهم بصناع السلام ورفاق النضال شركاء الحكم ودولة المواطنة الذين عبدوا الطريق للعدالة. بحسب ما نقلت سونا.

اقرأ/ي أيضًا

رئيس الوزراء يستقبل قادة الأطراف الموقعة على اتفاق السلام

الحرب الإثيوبية تصل أسمرة وجبهة التغراي تكشف عن اتجاه لتدخل إماراتي