27-أبريل-2020

منظمة أنقذوا الأطفال الخرطوم (Getty)

الترا سودان – فريق التحرير

أكملت منظمة أنقذوا الأطفال العالمية العاملة في السودان مشروع إعادة تأهيل مركز العزل الصحي بمستشفى الخرطوم، لترتفع سعته الاستيعابية إلى (100) سرير، بجانب تجهيز المركز بالمعدات والأجهزة الطبية، التي شملت توفير (1,500) من معدات الحماية الشخصية (PPEs)، وثمانية أجهزة شفط، وجهازي مراقبة مع توفير عدد (100) سرير مستشفى وفق المواصفات الطبية.

تمت إعادة تأهيل المساحة الداخلية للمركز، وترميم المراحيض وتثبيت تعليمات الوقاية

وقامت المنظمة بتوفير (100) خزانة وثلاث مضخات ضخ و(12) مضخة حقن بالإضافة إلى إعادة تأهيل نظام المياه والكهرباء وتركيب الحواجز داخل الغرف، كما تمت إعادة تأهيل المساحة الداخلية للمركز، وترميم المراحيض وتثبيت تعليمات الوقاية وتعليمات التعامل مع فيروس كورونا بجانب التعقيم الكامل للمركز.

اقرأ/ي أيضًا: قانونيون يدفعون بمذكرة لإقالة نبيل أديب من لجنة التحقيق ويتهمونه بتجاوزات

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن أرشد مالك، مدير المنظمة بالسودان قوله إن فريه يعمل على مدار الساعة لدعم وزارة الصحة في جهودها لمجابهة جائحة كورونا، وقال: "بعد تسليم المبنى لوزارة الصحة التي ستقوم بإدارته بالكامل، سوف نتكفل أيضًا بالدعم التقني وترحيل الأطباء وغيرها من الخدمات لمدة ثلاثة أشهر".

وأوضح مالك في حديثه لـ"سونا" إن اختيار مستشفى الخرطوم التعليمي تم بعد التشاور مع وزارة الصحَّة الاتحاديَّة، ويخطط فريق الاستجابة لفايروس كورونا بالمنظمة للعمل حاليًا مع الوزارة في تجهيز مراكز العزل الأخرى في عدد من ولايات السودان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تجمع ضباط الصحة يدين الاعتداء على إحدى كوادرها أثناء عملها في مطار الخرطوم

نبيل أديب: دافعت عن إحدى الشركات ضد قرار لجنة التفكيك وشقيق البشير ليس صاحبها