26-مارس-2020

(Getty)

الترا سودان – فريق التحرير

قرر أطباء مستشفى جبل أولياء الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بالمستشفى على خلفية اعتداء عسكريين على طبيبين بالمستشفى، أمس الأربعاء 25 آذار/مارس.

قرر الأطباء الدخول في إضراب عام عن العمل حالًا في كل أقسام المستشفى التي وصفوها بأنها تعمل في وسط منطقة عسكرية بالدرجة الأولى، إلى حين إشعار آخر

وأعلن أطباء مستشفى جبل أولياء في بيان، تعرض "أطباء حوادث مستشفى جبل أولياء للاعتداء من قبل نظاميين مسلحين مما أدى إلى إصابات بليغة إحداها في الرأس وفقدان للوعي لحظيًا لأحد نواب الجراحة بعد فشل أفراد التأمين في السيطرة على الوضع".

وقال البيان إن الاعتداء مرتبط بحالة اشتباه بالإصابة بفايروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأضاف إن الاعتداء على أطباء المستشفى وقع "إثر اعتراض أحد المرافقين على الإجراءات الاحترازية لمجابهة فايروس كرونا".

وشجب بيان أطباء مستشفى جبل أولياء الحادثة التي عدها انتهاكًا وتعديًا على كل القوانين والمبادئ، مطالبًا بإيجاد حل جذري لمشكلات التعدي على الأطباء وسن قانون لحماية الطبيب.

وقرر الأطباء الدخول في إضراب عام عن العمل حالًا في كل أقسام المستشفى التي وصفوها بأنها تعمل في وسط منطقة عسكرية بالدرجة الأولى، إلى حين إشعار آخر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مزارعو الجزيرة يتبرعون للحكومة بـ17 مليار جنيه لمواجهة وباء كورونا

الصناعة والتجارة: الخميس آخر موعد لتسليم تقارير موقف السلع الرئيسية للوزارة