25-مارس-2020

عمليات حصاد القمح بالمشروع (فيسبوك)

الترا سودان – فريق التحرير

أعلن مجلس تنظيم مهن الإنتاج الزراعي بمشروع الجزيرة تبرعه بـ10 كيلو قمح من كل مزارع بالمشروع، دعمًا للحكومة الانتقالية وإعانة لوزارة الصحة في معركتها لمجابهة جائحة كورونا، وأضاف المجلس أنه بدأ في وضع التدابير اللازمة لجمع القمح من المزارعين.

توقع المجلس أن تصل الكمية المتبرع بها إلى 5 آلاف جوال قمح زنة 100 كيلو من 50 ألف مزارع بمبلغ يتجاوز 17 مليار جنيهًا سودانيًا

وقال المجلس إن جمع القمح سيتم عبر فروع البنك الزراعي المنتشرة بولاية الجزيرة، متوقعًا أن تصل الكمية إلى 5 آلاف جوال قمح زنة 100 كيلو من 50 ألف مزارع بمبلغ يتجاوز 17 مليار جنيهًا سودانيًا.

اقرأ/ي أيضًا: السودان يحظر التجوال والسفر وينشئ صندوقًا خاصًا لمجابهة كورونا

وأوضح الأستاذ عبد الكريم عبد الله أمين مال مجلس تنظيم مهن الإنتاج الزراعي بمشروع الجزيرة في حديث لوكالة السودان للأنباء، أن هذه المساهمات ستعزز الأدوار الوطنية لمزارعي الجزيرة في دعم جهود الدولة في مختلف المجالات الرامية لنهضة إنسان السودان.

وفي ذات السياق كان عبد السلام الشامي الفكي رئيس مجلس إدارة تنظيم مهن الإنتاج الزراعي بمشروع الجزيرة والمناقل، قد أكد دعمه للحكومة الانتقالية من خلال زيادة الإنتاج للمحاصيل الغذائية والنقدية كافة لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزيرة الخارجية لنظيرها الإيطالي: نؤمن بقدرة أمتكم في التغلب على الوباء

أنجلينا تينج ترافق جثمان وزير الدفاع السوداني للخرطوم