20-فبراير-2022

العميد الطاهر أبو هاجة

الترا سودان | فريق التحرير

وصف المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة الانتقالي العميد د.الطاهر أبو هاجة، الإجراءات التي قام بها رئيس مجلس السيادة في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، بأنها تمثل علامة فارقة في الفترة الانتقالية، ونقطة تحول محورية تضع البلاد في الاتجاه الاستراتيجي السياسي الصحيح، على حد قوله.

وقال أبو هجاة، إن هذا الاتجاه الجديد هو الذي يدعم التلاحم الوطني والتوافق الوطني الشامل بين كل أبناء السودان، ويقف بقوة ضد كل محاولات احتكار السلطة في هذه الفترة ويدعم الحوار الشامل، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

المستشار الإعلامي للبرهان: زمن المتاجرة بالشعارات قد انتهى والفترة القادمة هي فترة التفاني والإخلاص والإنتاج

وأعلن مستشار البرهان، أن الفترة القادمة هي فترة بناء مؤسسات الانتقال السليم، وقال: "هي فترة الخدمة المدنية الخالية من المحاصصات الحزبية وأمراض التمكين التي أقعدت بلادنا ردحًا من الزمان"، بحسب تعبيره.

وتابع: "من أبطأ به عمله لن يسرع به حزبه ولا منطقته، فلا محاصصات ولا تمكين إلا لمن قدمته مؤهلاته وقدراته"، وشدد على "أن زمن المتاجرة بالشعارات قد انتهى والفترة القادمة هي فترة التفاني والإخلاص والإنتاج".

ودعا أبو هاجة للتسامح والتسامي فوق الصغائر، وإعلاء الروح الوطنية من أجل الوطن، لأن السودان يحتاج إلى كل أبنائه في هذه المرحلة المهمة من تاريخه حتى يشارك الجميع في بناء وطن يسع الجميع ويوفر لهم الأمن والرخاء والطمأنينة والسلام، ويعبر بهم إلى انتقال ديمقراطي مبرأ من كل عيب، بحسب تعميم صحفي للعميد.

وتشهد البلاد منذ الخامس والعشرين من أكتوبر 2021، احتجاجات جماهيرية دعت لها لجان المقاومة في المدن الأحياء، ترفض الحكم العسكري في السودان وتطالب بمدنية الدولة، حيث فقد العشرات أرواحهم بالرصاص الحي، فيما أصيب المئات جراء القمع الذي تتعرض له المواكب، بحسب لجان طبية معنية برصد الانتهاكات بحق المحتجين.

اقرأ/ي أيضًا

أدوية ومعدات طبية من مصر للسودان

خطة أمنية بشمال كردفان لمحاربة الجريمة