09-سبتمبر-2020

جامعة النيلين (تويتر)

دون مدير جامعة النيلين البروفيسور محمد الأمين أحمد، بلاغًا في مواجهة الموظف بالجامعة والباحث الاجتماعي بكلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية الدكتور أبوبكر عثمان عبدالله، بعد أن وصفه الأخير في أحد مجموعات واتساب بأنه (كوز).

الموظف المتهم: تم اقتيادي لنيابة المعلوماتية للتحري معي في البلاغ رقم (863) المدون بواسطة مدير الجامعة

وأكد الموظف والباحث الاجتماعي بالجامعة المتهم في الباغ الدكتور أبوبكر عثمان لـ"ألترا سودان" أن قوة من المباحث القت عليه القبض من داخل الجامعة وتم إقتياده إلى نيابة المعلوماتية في مدينة بحري ليتم التحري معه في البلاغ رقم (863) المدون بواسطة مدير الجامعة، ليتم إطلاق سراحه عقبها بالضمان العادي.

اقرأ/ي أيضًا: مدير عام الشرطة يدعو حملات شرطية لضمان المعاملة الكريمة للمتهمين

وقال الدكتور أبوبكر عثمان إنه كتب في أحد  القروبات مداخله له انتقد فيها مدير الجامعة، وأضاف: "قلت إن هناك حديث وهمس يدور داخل الجامعة بأن المدير كوز".

وأشار الدكتور أبوبكر عثمان إلى أنه دون في مداخلته بأن المدير تم انتدابه لجامعة النيلين في العام 2007، وتلك كانت هي الفترة التي شهدت ذروة التمكين".

وكانت جامعة النيلين الحالية تعرف سابقًا بجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وتتبع للإدارة المباشرة لجامعة القاهرة، كما كان أساتذة وموظفين جامعة القاهرة يتناوبون على العمل في جامعة القاهرة الأم وجامعة القاهرة فرع الخرطوم، التي تعرف محليًا في السودان بـ(الفرع). وقام النظام البائد باستردادها وتتبيعها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، كما شهدت الجامعة أكثف حملات التمكين للنظام البائد بمؤسسات التعليم العالي.

أقرأ/ي أيضًا

مدير عام الشرطة يدعو حملات شرطية لضمان المعاملة الكريمة للمتهمين

عودة إمداد الكهرباء ومياه الشرب لعدة مناطق بالجزيرة