25-يونيو-2020

(وزارة الطاقة والتعدين)

قالت وزارة الطاقة والتعدين إن توقيف  المهندسين والإداريين بقطاع الكهرباء لا علاقة له بتصريح الوزارة في منبر سونا الذي جرى  يوم الاثنين  الماضي، أو  بتذبذب التيار الكهربائي هذه الأيام. 

الطاقة والتعدين: توقيف منسوبي الوزارة تم من قبل نيابة لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة

 وأكدت الوزارة في تعميمٍ صحفي، أن توقيف منسوبي الوزارة تم من قبل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، مرتبط ببعض التحقيقات في مشاريع الكهرباء.

اقرأ/ي أيضًا: مصادر: السودان بصدد إيداع خطاب لدى مجلس الأمن الدولي بشأن سد النهضة

وأشارت الطاقة والتعدين إلى أنها  حريصة على استقرار الأوضاع واستمرار العمل بجانب ثقتها في المهندسين و الفنيين بالكهرباء  لتنفيذ الاصلاحات في القطاع وتقديم خدمات أفضل للمواطن الكريم خدمة لأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وكانت صحف ومواقع إلكترونية قالت إن السلطات شنت حملة اعتقالات وسط المهندسين والعاملين بالوزارة  بلغ عددهم (10) أشخاص، تم  اقتيادهم من رئاسة التوليد الحراري.

وعزت  الصحف الاعتقالات لاعتراض المعتقلين على تصريحات وزير الطاقة مؤخراً حول مسببات قطوعات الكهرباء واعطال الصيانة، مشيرة إلى أن بعض المعتقلين حملوا الوزير مسؤولية قطوعات التيار الكهربائي نسبة لتوقف محطة بري الحرارية عن التوليد لانعدام الوقود وعدم الالتزام باستيراد قطع الغيار للصيانة السنوية.

اقرأ/ي أيضًا

الاتحاد الأوروبي: الهدف من مؤتمر برلين توفير الدعم السياسي للحكومة 

ولاية الجزيرة تعلن زيادة سعر الخبز المدعوم