16-يناير-2023
وزير الحج السعودي لدى استقباله الوفد السوداني

وزير الحج السعودي لدى استقباله الوفد السوداني

الترا سودان | فريق التحرير

وقع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة خلال استقباله وفد جمهورية السودان على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو 2023" - وقع على اتفاقية ترتيبات موسم حج 1444هـ مع الوفد السوداني، ضمن عدد من الاتفاقيات مع الدول.

تتضمن الاتفاقية الحصة المخصصة ومنافذ القدوم والمغادرة ووسائلها وكذلك التعليمات التنظيمية التي تعزز سلامة الحجاج والمعتمرين

وتأتي الاتفاقيات ضمن "الإجراءات التطويرية" التي تقدمها المملكة لتحسين تجربة ضيوف الرحمن في الحج والعمرة والزيارة - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وتتضمن الاتفاقية الحصة المخصصة ومنافذ القدوم والمغادرة ووسائلها وكذلك التعليمات التنظيمية التي تعزز سلامة ضيوف الرحمن وراحتهم من لحظة الاستعداد لرحلة العمر وحتى مغادرة المملكة العربية السعودية.

https://t.me/ultrasudan

ويُعد "إكسبو الحج 2023" أكبر تجمع وفعالية متعلقة بالحج والعمرة، فقد جمع أكثر من (57) دولة وأكثر من (70) متحدث وخبير، بمشاركة (200) شركة متخصصة في قطاع الحج والعمرة، وحضور أكثر من (60) ألف زائر للمعرض - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وذكرت الوكالة أن هذا التجمع يعد مساحة لتبادل الرؤى والأفكار والابتكارات والتجارب وفرصة للدول لتوقيع اتفاقياتها وترتيب أمور مواطنيها في وقت مبكر قبل مواسم الحج والعمرة، لينعكس على راحة ضيوف الرحمن وتيسير أمورهم.