10-أكتوبر-2022
جانب من لقاء الإدارة الأهلية بالوزير

جانب من لقاء الإدارة الأهلية بالوزير

دعا المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بولاية الجزيرة، وزير الحكم الاتحادي المهندس محمد كرتكيلا صالح، إلى زيارة الولاية والوقوف على أرض الواقع على تجربة الولاية في التعايش والترابط بين مكوناتها القبلية المتعايشة.

رئيس المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بولاية الجزيرة لـ"الترا سودان": قدمنا دعوة للوزير لزيارة الولاية للوقوف على تجربتنا

وقال رئيس المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بولاية الجزيرة، الحسين بريمة آدم زكريا في تصريح لـ"الترا سودان"، إنهم دعوا الوزير خلال لقائهم به اليوم إلى زيارة الولاية للوقوف على تجربتهم، مؤكدًا أنه ليس لديهم مشكل والأمن مستتب في ولاية الجزيرة.

واجتمع نهار اليوم وزير الحكم الاتحادي، بالمجلس الأعلى للإدارة الأهلية بولاية الجزيرة بمباني الوزارة بالخرطوم، حيث ناقش الاجتماع  الهموم والقضايا المشتركة بين وزارة الحكم الاتحادي والإدارة الأهلية.

وكشف رئيس المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بولاية الجزيرة، الحسين بريمة آدم زكريان عن أنهم جاءوا بوفد كبير يتكون من جميع قبائل الجزيرة، مضيفًا أن هذا  المجلس موحد، وتابع: "جئنا للوزارة لأننا نعتبرها البيت الكبير لنا، وجئنا كذلك لتهنئة الوزير بتوليه المنصب".

https://t.me/ultrasudan

وأوضح الحسين أنهم ناقشوا مع الوزير  استتباب الأمن وتابع: "قلنا له إن جلبابنا واحد وهو الوطن، والوزير بمعرفتنا له أنه من بيت إدارة أهلية، ولذلك جئنا له وناقشنا معه الاهتمامات إلى حين صدور القانون الجديد الجديد الذي ينظم عمل الإدارة الأهلية".