12-سبتمبر-2022
المريخ السوداني

حقق المريخ نصرًا متأخرًا على بطل جيبوتي أرتا سولار

انطلقت الأندية السودانية الأربعة الهلال والمريخ العاصميين وهلال الساحل والأهلي الخرطوم في مضمار سباق منافسات الاتحاد الأفريقي للأندية (الأبطال والكونفدرالية) مساء أمس الأحد.

وتابع السودانيون أنديتهم في أربعة ملاعب أفريقية مختلفة هي ملعب مدينة بحر دار في إثيوبيا والملعب البلدي في جيبوتي وملعب شهداء بنينا وإستاد الهلال بأم درمان.

تابع السودانيون أنديتهم في أربعة ملاعب أفريقية؛ هي ملعب مدينة بحر دار في إثيوبيا والملعب البلدي في جيبوتي وملعب شهداء بنينا وإستاد الهلال بأم درمان

نصر أحمر

في جيبوتي حقق المريخ نصرًا متأخرًا على بطلها "أرتا سولار"، وحوّل وصيف الدوري السوداني الممتاز تأخره بهدف في الشوط الأول للمباراة إلى انتصارٍ بهدفين مقابل هدف، وأكمل الأحمر الشوط الأول متأخرًا بهدف نتج عن أخطاء دفاعية. وفي الحصة الثانية نجح الكونغولي أريك كمبالي في إدراك التعادل للمريخ.

وفي الدقيقة الأخيرة، سجل المريخ هدفه الثاني وهدف الفوز عبر مدافع الفريق الجيبوتي بالخطأ في مرماه. ومن المُرتقب أن يُقام لقاء الإياب بملعب بحر دار في إثيوبيا السبت المقبل؛ حيث يدخل المريخ المباراة بفرص متعددة من أجل قطع تذكرة العبور للدور الأول في بطولة أبطال أفريقيا.

خسارة زرقاء

 خسر الهلال العاصمي أولى مبارياته بدوري أبطال أفريقيا عصر أمس الأحد، بهدفين مقابل هدف، لصالح مضيفه سانت جورج الإثيوبي في ذهاب الدور التمهيدي بملعب بحر دار شمالي إثيوبيا.

https://t.me/ultrasudan

وبعد ظهور باهتٍ للهلال، أنهى الفريق الإثيوبي الشوط الأول متقدمًا بهدفين من دون مقابل، بعد أن سيطر على معظم فتراته، مستفيدًا من القاعدة الجماهيرية التي دعمته. وفاجأ سانت جورج ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة من كرة لعبت من مخالفة خارج الصندوق لامسها دانيال ميقيرما برأسه لتسكن الشباك الهلالية.

ومسح الهلال ظهوره الباهت بالعودة في الشوط الثاني، إذ تحسن أداء الفريق الأزرق بعد عدة تبديلات أجراها مدرب الفريق الكونغولي. ونجح الهلال بعد إحكام سيطرته في إحراز هدف تقليص الفارق من هجمة منظمة قادها في الجناح الأيمن ياسر مزمل الذي مرر كرة زاحفة داخل الصندوق حوّلها عبد الرؤوف إلى قلب المرمى في الدقيقة (80) من المباراة. ويحتاج الهلال لكي يتأهل إلى الفوز بهدف في مباراة الرد الأحد المقبل بالجوهرة الزرقاء في أم درمان. 

فوز "الساحلي"

وعلى ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، حقق هلال بورتسودان (ممثل السودان في بطولة الكونفدرالية) فوزًا صعبًا على فريق جيتا جولد التنزاني بهدف من دون مقابل.

أحرز هدف هلال الساحل مهاجمه عمر الشمالي في الدقيقة السابعة، مترجمًا سيطرته خلال الربع ساعة الأولى من المباراة التي أضاع خلالها اللاعبون العديد من الفرص المحققة للتهديف. وتراجع أداء الفريق في الشوط الثاني إلا أن حارسه "كديابا" استطاع حماية مرماه من طلعات الفريق الضيف الخطيرة.

وقال نادر إبراهيم دوكة مدرب هلال الساحل إن فريقه أضاع "فرصًا عديدة كانت كفيلة بتحقيق فوز أفضل على ضيفه جيتا جولد التنزاني"، كاشفًا عن افتقاده خدمات ثلاثة مهاجمين. وأضاف نادر إبراهيم في تصريحات صحفية عقب المباراة: "سعينا إلى إحراز هدف مبكر، وهو ما حدث، لكننا أضعنا عدة فرص مؤكدة، وأضعنا فوزًا كبيرًا". واعترف نادر دوكة بأن فريقه تأثر بغياب ثلاثة مهاجمين، بينهم مايكل أبوجي الغاني (هداف الدوري السوداني)، مشيرًا إلى أنه سيبدأ من الغد الاستعداد لمباراة العودة.

ومن جانبه، قال فريد فيليكس مدرب جيتا جولد إن المباراة "كانت جيدة"، لكن الأمر السيئ فيها "أنه خسرها". وأكد أن فريقه قادر على إقصاء هلال الساحل في مباراة العودة، خاصةً وأن فريقه أضاع عدة "أهداف محققة".

تغلب الأخضر الليبي على الفريق السوداني بنتيجة (3-0) على ملعب شهداء بنينا أمس الأحد

خسارة قاسية للأهلي

وعقب عودته إلى التمثيل الأفريقي بعد غياب، تعرض فريق أهلي الخرطوم لخسارة قاسية أمام نادي الأخضر الليبي، بملعب شهداء بنينا. وتغلب الأخضر الليبي على الفريق السوداني بنتيجة (3-0) على ملعب شهداء بنينا أمس الأحد، في ذهاب تمهيدي الكونفدرالية الأفريقية. وافتتح سالم روما التسجيل لأبناء الجبل الأخضر في الدقيقة الثالثة، فيما سجل جاك بيسان الهدف الثاني في الدقيقة (45+1)، قبل أن يكمل البديل حمادي جاد الله الثلاثية في الدقيقة (79) من المباراة. وهي النتيجة التي تجعل من عودة الفريق السوداني صعبة في مواجهته مع الفريق نفسه على ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان السبت المقبل من أجل قطع تذكرة التأهل للدور الأول من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.