25-فبراير-2023
عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا

عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا

شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن ياسر العطا، على أن القوات المسلحة "قادرة على بسط الأمن" والسيطرة على أي أعمال "متفلتة وغير مسؤولة لا قدر الله" - بحسب تعبيره. وأضاف العطا لدى مخاطبته الزواج الجماعي بمنطقة ود حمد بولاية نهر النيل، بأنه لا بد من "دمج كل قوات الحركات المسلحة في الجيش"، وتابع: "ولا بد من دمج قوات الدعم السريع … فليس هنالك دولة ديمقراطية حديثة محترمة بها جيشان".

عضو مجلس السيادة الفريق أول ياسر العطا: لا بد من جيش واحد مستقل وقوي

وأوضح العطا أنه لتأسيس دولة حديثة، لا بد من جيش واحد مستقل وقوي "خاضع لسلطة الدولة الديمقراطية السياسية". وزاد: "أما التهديد والتكسب السياسي والاقتصادي بفهم امتلاك جيش، فهذا قد يؤدي لانهيار كيان الدولة السودانية" - حد قوله.

وقال العطا إنه "لا بد من تواضع قوى الثورة المدنية والمسلحة، والتوافق حول وثيقة لتسيير الفترة الانتقالية، وتكوين حكومة انتقالية قوية، لتنفيذ أهداف الثورة وبناء الوطن".

ونوه العطا إلى أهمية النأي عن أي أجندة حزبية أو شخصية، وزاد: "أجندة الوطن والشعب والثورة هي الأولى، ولا بد من ترك التشاكس الحزبي والشخصي، ولهجة الإقصاء والتعالي من جانب والتعنت والكبرياء من الجانب الآخر".

https://t.me/ultrasudan

واقترح العطا على الحكومة المقبلة "وضع برنامج اقتصادي إسعافي لمعالجة قضية معاش الناس" والاختلالات الاقتصادية والخلل في الميزان التجاري، بجانب زيادة الإنتاج وزيادة الصادر، وكذلك وضع برنامج اقتصادي متكامل طويل المدى "لبناء الدولة القوية الحديثة" - بحسب تعبيره.