25-مايو-2022
جانب من الوقفة الاحتجاجية (الترا سودان)

جانب من الوقفة الاحتجاجية (الترا سودان)

نظم العشرات من الكوادر الصحية والطبية بحاضرة ولاية جنوب دارفور نيالا، وفقة احتجاجية نهار اليوم الأربعاء من أمام مستشفى نيالا التعليمي احتجاجًا  على تردي الأوضاع الصحية وللمطالبة بحقوق العاملين بالقطاع الصحي الحكومي ومعالجة التشوهات المتعلقة بهيكل المرتبات، وصرف بدل العدوى واللبس وكل متأخرات البديل النقدي وفروقات الشهور السابقة. 

وردد المحتجون هتافات "حقنا كامل ما بنجامل" و"الراتب ضعيف الصحة تقيف"، و"الجيش الأبيض في الميدان".

 تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بجنوب دارفور: الوقفة جاءت مواصلة لحراك العاملين بالقطاع الصحي وتصعيد الموقف المطلبي

وقالت تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بجنوب دارفور في تصريح صحفي عقب الوقفة الاحتجاجية، إن الوقفة جاءت مواصلة لحراك العاملين بالقطاع الصحي وتصعيد الموقف المطلبي وصولًا إلى الإضراب عن العمل بداية من يوم الخميس 26 أيار/مايو وحتى الأحد 29 أيار/مايو الجاري. 

وقال بيان سابق للكوادر الصحية والطبية، إن معاناة الكوادر العاملة وغياب معينات العمل ساهمت في هجرة غير مسبوقة للعاملين في الحقل الصحي والطبى، وطالبت التنسيقية بضرورة تطبيق الهيكل الراتبي الجديد للعام 2022، مع توفير معينات العمل والحماية للعمال بالمستشفيات والمراكز الصحية وجميع منافذ الخدمات، وتسكين كل العمالة المؤقتة في مواقع وظيفية ثابتة أسوة ببقية العاملين بالولاية. 

https://t.me/ultrasudan

ويدخل احتجاج العاملين بالحقل الصحي بجنوب دارفور الأسبوع الثالث وسط تصعيد مستمر من قبل الكوادر دون وجود إجابات واضحة من السلطات الولائية أو استجابة للمطالب التي تنظر لها تنسيقية الكوادر الصحية والطبية بأنها حقوق مشروعة وتطالب بتنفيذها علي أسرع وقت ممكن.

الوضع الصحي في جنوب دارفور ينذر بأنه سوف يزداد سوءًا بدخول الكوادر الطبية ولصحية في الإضراب العام عن العمل ابتداءً من يوم الخميس 26 أيار/مايو حسب دعوة تنسيقية الأجسام الصحية والطبية بجنوب دارفور.