03-يوليو-2020

نساء من نيرتتي يحملن الطعام للمعتصمين (تويتر)

علم "ألترا سودان" أن وفدًا مشتركًا من مجلس السيادة ومجلس الوزراء سيغادر غدًا السبت إلى منطقة نيرتتي بولاية وسط دارفور للاستماع إلى مطالب آلاف المعتمصين منذ السبت الماضي قرب مبنى محلية غرب جبل مرة الواقعة على بعد (63) شرق زالنجي عاصمة الولاية.

المصدر: الوفد الحكومي سيستمع إلى مطالب المعتصمين التي تعتقد الحكومة الانتقالية أنها مشروعة ولن يعودوا قبل تحقيقها

وكشف مصدر حكومي أن الوفد سيكون برئاسة عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي ووزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح ووزير العدل نصر الدين عبد البارئ.

وأشار ذات المصدر إلى أن الوفد الحكومي والسيادي سيستمع إلى مطالب المعتصمين في نيرتتي وحلها فورًا لأنها مطالب مشروعة خاصة المتعلقة بالحماية الأمنية وإيقاف المخاطر الأمنية التي تلاحق المواطنين في المنطقة.

ويعتصم آلاف المواطنين في مدينة نيرتتي بولاية وسط دارفور منذ السبت الماضي جوار رئاسة مبنى محلية غرب جبل مرة للمطالبة بالاستقرار الأمني في ظل تزايد هجمات المليشيات على المواطنين ونهب الماشية والتغول على الأراضي الزراعية بالماشية وقتل المزارعين.

اقرأ/ي أيضًا: جوبا.. خلافات بين الحكومة والمعارضة تؤخر تعيين حاكم أعالى النيل

وأكد المتحدث بإسم لجان مقاومة نيرتتي آدم يعقوب لـ"ألترا سودان" وأفاد بانضمام مئات المواطنين من مدينة نيالا اليوم الجمعة إلى ساحة اعتصام سكان نيرتتي مشيرًا إلى أن المطالب المطروحة مشروعة وضرورية لاستئناف الحياة.

 وأضاف يعقوب: "نحن هنا نبحث عن الحياة الآمنة مطالبنا هي إيقاف قتل المزراعين والمواطنين ونهب الماشية وطرد المليشيات ونزع سلاحها".

وقال يعقوب: "الاعتصام نفسه يحمي المواطنين من القتل المتكرر بشكل شبه يومي في المنطقة، إنهم يقتلون المزارعيين ورعاة الماشية وتنفيذ هجمات أمنية على منازل المدنيين".

اقرأ/ي أيضًا

الطاقة والتعدين تلغي امتيازات عدة شركات في التنقيب عن الذهب

الكيانات الصيدلانية: يجب حل أزمة الدواء عاجلًا وإلا سيكون الوضع كارثيًا