13-مارس-2023
لقاح كورونا

(أرشيفية)

وصل البلاد وفد التحالف العالمي للقاحات فيروس كورونا، وتمتد هذه الزيارة إلى أسبوع يجري خلالها الوفد لقاءات مع مسؤولي وزارة الصحة ويزور بعض الولايات.

يزور الوفد ولاية البحر الأحمر ضمن جولته في السودان بشأن لقاحات كورونا 

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف المغيرة الأمين مدير الإدارة العامة للطب العلاجي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الوزارة استقبلت اليوم وفد "قافي" رفيع المستوى، والذي سيقف من خلال الزيارة على مجمل أداء السودان فيما يختص بالتطعيم خاصة ضد كورونا والتطعيم الموسع، لافتًا إلى أن الوفد الدولي سيزور ولاية البحر الأحمر. 

وأكد الأمين أن وزارة الصحة السودانية أطلعت الوفد على ما تم إنجازه وتحقيقه حتى الآن في تغطية لقاحات كورونا، وكذلك على مجمل العملية الإدارية والشراكات مع كافة الجهات.

ونوه الأمين إلى أن الوفد وقف على ما يقدمه السودان والالتزام السياسي الكبير، بتوفير المكون المحلي والذي وجد منهم الإشادة تجاه التطعيم بشكل عام، خاصة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية. 

وقال الأمين إن وزارة الصحة السودانية نقلت للوفد العالمي التحديات التي تواجه سير الأداء المتعلق بالفرق الميدانية واستبقاء المتطوعين، وتوفير ميزانية التسيير للحملات والتي تنفذها إدارة التحصين على المستويين الاتحادي والولائي.

وأعلن المغيرة الأمين، أن الوفد الدولي تعهد بتذليل كثير من العقبات التي تواجه إدارة الرعاية الصحية الأساسية في جانب التطعيم.