15-يونيو-2023
معتز محمد عيسى "محسن دارية"

اليوتيوبر السوداني معتز محمد عيسى "محسن دارية"

توفي اليوتيوبر السوداني معتز محمد عيسى الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"محسن دارية" صباح اليوم بالمملكة العربية السعودية إثر علة مفاجئة.

غادر معتز محمد عيسى الشهير بـ"محسن دارية" إلى السعودية قبل عامين ليستقر هناك بحثًا عن عمل إلى جانب نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي

وقال عنه عمه أحمد عيسى في حديث لـ"الترا سودان": "تعرض معتز لوعكة صحية مفاجئة ليلة أمس، وتوفي في أحد مستشفيات مدينة الرياض صباح اليوم الخميس".

وقال عيسى إن الفقيد "محسن دارية" درج على نقل هموم السودانيين وترجمتها إلى مقاطع فكاهية على حسابه على "فيسبوك"، وعكس الواقع الاجتماعي لسكان "حلفا الجديدة" في بداية نشاطه في هذا المجال.

وغادر معتز إلى المملكة العربية السعودية قبل عامين ليستقر هناك بحثًا عن عمل إلى جانب نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي بإنتاج مقاطع الفيديو.

https://t.me/ultrasudan

ويعد معتز الملقب بـ"محسن دارية" –تقديرًا لاسم والدته– من الأجيال الجديدة التي كسرت القيود القديمة وصنعت محتويات جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي بأدوات في غاية البساطة وإمكانيات شحيحة.

واشتهر "محسن دارية" حسب ما ذاع صيته على "فيسبوك" بمحاكاة بعض النجوم في السودان وبث مقاطع فيديو في الشهور الأخيرة عن "أطعمة ومشروبات" واضعًا مقاطع فكاهية تقارن بين "مجتمع الفقراء" الذين لا يعرفون أسماء بعض الأكلات وبين مجتمعات لديها اهتمامات بإعداد الأطعمة والوجبات السريعة.

معتز محمد موسى "محسن دارية"
كان معتز محمد عيسى "محسن دارية" يصنع المحتوى الذي يقدمه بإمكانيات بسيطة

ونشر "محسن دارية" مقاطع فيديو من مدن مثل "حلفا الجديدة" شرقي البلاد، كما نشر مقاطع من مدينة وادي حلفا شمالي البلاد، وظل لسنين يقدم محتويات فكاهية حصد بموجبها ملايين المعجبين بحسابه الشخصي على "فيسبوك".