10-أبريل-2021

تعبيرية (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد وزير الزراعة والموارد الطبيعية، الطاهر إسماعيل محمد حربي، أن زيارته لولايتي شمال وجنوب كردفان، تجيء للوقوف على الأوضاع الزراعية الراهنة وترتيبات واستعدادات ولايتي شمال وجنوب كردفان للموسم الزراعي المقبل.

وزير الزراعة: الزيارة لشمال كردفان تهدف لمناقشة المشروعات الولائية التي يمكن تضمينها في مشروعات مؤتمر باريس

وقال الوزير في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن الزيارة تهدف لمناقشة المشروعات الولائية التي يمكن تضمينها في المشروعات المتعلقة بمؤتمر باريس.

اقرأ/ي أيضًا: التقرير السنوي لـ"أمنيستي": إصلاحات قانونية إيجابية في السودان وعنف مفرط

وقدم المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان، إدريس موسى آدم عمر، تقريرًا متكاملًا عن الجهود التي تبذلها وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية لهذا الموسم، متناولًا حجم المساحات المستهدفة للموسم الزراعي المقبل، والإنتاجيات الخاصة بالموسم من توفير المدخلات المختلفة من تقاوي ومحروقات وخلافها من المدخلات الخاصة بالموسم.

وزير الزراعة والموارد الطبيعية "الطاهر إسماعيل محمد حربي"
وزير الزراعة والموارد الطبيعية "الطاهر إسماعيل محمد حربي"

وأضاف المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية، إن وزارته شرعت في الترتيبات والاستعدادات المبكرة لمقابلة الموسم المقبل.

ومن جانبه أشاد السيد الوزير بالترتيبات الجيدة لشمال كردفان لهذا الموسم. وأكد على أهمية الزراعة ودورها في الاقتصاد، لافتًا إلى أن الزراعة هي المخرج الأوحد للنهوض بالبلاد.

وأشاد الوزير بمبادرة شمال كردفان لإعادة تعمير حزام الصمغ العربي، مشيرًا إلى أن وزارته ستولي جل الاهتمام ودعم جهود الولاية لإعادة تعمير حزام الصمغ العربي.

اقرأ/ي أيضًا

"مركزي قحت": الحكومة رفضت مقترحًا إماراتيًا بتقسيم الفشقة

جبريل يجري محادثات مع وزيري المالية والمواصلات القطريين