14-يناير-2021

عمر بشير مانيس (سودافاكس)

الترا سودان| فريق التحرير

بحث وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس الوزراء المكلف السفير عمر بشير مانيس اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء مع المبعوث الفرنسي جان مشيل دوموند، مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعقد مؤتمر دولي للسودان عقب رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وذلك بحضور سفيرة فرنسا لدى السودان إيمانويل بلاتمان.

شكر الوزير فرنسا على دعمها الثورة السودانية والحكومة الانتقالية وأشاد بدورها الفاعل داخل مجموعة أصدقاء السودان

وحسب وكالة السودان للأنباء، أعرب وزير شؤون مجلس الوزراء عن شكره وتقديره للرئيس الفرنسي ماكرون وللحكومة والشعب الفرنسي لوقوفهم مع الثورة السودانية ودعم الفترة الانتقالية والمساهمة في جهود تحقيق السلام والتعاون الاقتصادي مشيرًا في هذا الصدد إلى الدور الفاعل لفرنسا داخل مجموعة أصدقاء السودان.

وقال الوزير مانيس إن مبادرة الرئيس ماكرون لعقد مؤتمر دولي للسودان عقب رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، تؤكد روح العلاقة القائمة بين البلدين والارادة الفرنسية لدعم الحكومة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة إزالة التمكين تستجوب رجل أعمال بشأن مشروع زراعي

ونقل المبعوث الفرنسي تحايا الرئيس ماكرون لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك واستعرض اللقاء العلاقات المتميزة بين البلدين منذ قيام الحكومة الانتقالية والترتيبات والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي للسودان حول الاستثمار في العاصمة الفرنسية باريس، خلال النصف الثاني من شهر أيار/مايو القادم.

اقرأ/ي أيضًا

الناطق باسم الحكومة لـ"الترا سودان": قواتنا لم تتعد على إثيوبيا ولا نريد حربًا

مستشار حمدوك: إجازة الموازنة الأسبوع القادم.. وعضو بـ"قحت": موازنة تجويع