04-مارس-2021

وزير التجارة (مجلس الوزراء)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن وزير التجارة والتموين، علي جدو آدم، أن الشركات الحكومية ستعمل في مجال توزيع السلع والخدمات في البلاد، وفقًا لقانون المنافسة ومنع الاحتكار لأن وجودها ضروري لحماية المستهلكين من ارتفاع الأسعار.

علي جدو آدم: الشركات الحكومية ستوفر الاستقرار في الأسعار ومتطلبات الحياة الكريمة للمواطنين

وأشار جدو في اجتماع موسع بوزارة التجارة والتموين اليوم الخميس بحسب وكالة السودان للأنباء، إلى أن الشركات الحكومية ستوفر الاستقرار في الأسعار ومتطلبات الحياة الكريمة للمواطنين.

اقرأ/ي أيضًا: رابطة البيطريين تتهم وزير الثروة الحيوانية بإعادة فلول النظام للوزارة

وأوضح وزير التجارة والتموين، أن وجود شركات حكومية ضرورة قصوى لمعالجة الانحراف في سياسة التحرير الاقتصادي، قائلًا إن وجودها لن يكون خصمًا على دور القطاع الخاص.

وأكد جدو أن الشركات الحكومية ستعمل في مجال الخدمات والسلع التموينية، لمساعدة الحكومة الانتقالية على كبح التضخم ومحاربة الفقر وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأسست الحكومة الانتقالية الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية "سلعتي" في العام 2019 لمقابلة الإجراءات الاقتصادية، بتوزيع عشر سلع استهلاكية بسعر يقل عن الأسواق بنسبة (40) إلى (30)%.

ويحذر محللون اقتصاديون الحكومة من تسليم الخدمات والسلع الأساسية مثل الوقود، وصادرات الذهب والماشية إلى شركات القطاع الخاص ونصحوا بالسيطرة على السلع الرئيسية.

اقرأ/ي أيضًا

النيل الأبيض تعمل على توطين زراعة الأرز الهوائي بالولاية

"انتصار صغيرون" تتسلم نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي للعام 2021