30-نوفمبر-2022
الورشة الحوارية لمناهضة خطاب الكراهية في جنوب كردفان

الورشة الحوارية لمناهضة خطاب الكراهية في جنوب كردفان

الترا سودان | فريق التحرير

 

انطلقت اليوم بمدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان، أعمال الورشة الحوارية لمناهضة خطاب الكراهية، والتي تقيمها المفوضية القومية لحقوق الإنسان، وذلك بالتعاون مع حكومة الولاية.

أكد رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان الحاجة الماسة للتغيير في التشريعات ولاتخاذ تدابير متعددة من أجل محاصرة خطابات الكراهية

وانطلقت الورشة الحوارية لمناهضة خطاب الكراهية في جنوب كردفان، بمشاركة واسعة للمنظمات غير الحكومية والإدارة الأهلية والإعلام، وبحضور أعضاء حكومة الولاية والأجهزة القضائية والأمنية والعسكرية بالولاية، بجانب ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة العاملة بالسودان.

وأكد والي جنوب كردفان موسى جبر، على أهمية هذه الورشة في مناهضة خطاب الكراهية، معبرًا عن استعداد الولاية لدعم جميع أنشطة المفوضية القومية لحقوق الإنسان، وذلك للدور المهم الذي تلعبه في رصد حالة حقوق الإنسان في السودان، مبينًا أهمية نبذ جميع أشكال خطابات الكراهية.

 https://t.me/ultrasudan

 

من جانبه أكد رئيس المفوضية رفعت ميرغني، على اهتمام المفوضية القومية لحقوق الإنسان بمناهضة جميع أشكال خطاب الكراهية، كاشفًا عن الحاجة الماسة للتغيير في التشريعات ولاتخاذ تدابير متعددة من أجل محاصرة خطابات الكراهية.