14-فبراير-2022

عضو مجلس السيادة السابق محمد الفكي

قالت قيادات من قوى الحرية والتغيير إن السلطات الأمنية نقلت العضو السابق لمجلس السيادة الانتقالي والرئيس المناوب للجنة تفكيك النظام وإزالة التمكين محمد الفكي سليمان إلى سجن سوبا شرق العاصمة.

تقول السلطات إن البلاغات قانونية وليست اعتقالات سياسية 

وكانت السلطات الأمنية قد أوقفت الفكي مساء أمس أثناء ذهابه إلى مقر التجمع الاتحادي "ضمن أحزاب قوى الحرية والتغيير"، واقتادته إلى مكتب أمني لم يتم التعرف عليه.

وقال عضو في المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير، مشترطًا حجب اسمه، في تصريح لـ"الترا سودان" إن السلطات نقلت محمد الفكي سليمان إلى سجن سوبا، متوقعًا أنه خضع لتحريات شكلية عن البلاغات التي أعدت لمقاضاته.

وأشار إلى أن المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير توقع حدوث اعتقالات في صفوف قياداته، منذ توقيف عضوي لجنة التفكيك وجدي صالح والطيب عثمان نهاية الأسبوع الماضي.

وكانت السلطات قد نقلت عضوي لجنة التفكيك وجدي صالح والأمين العام للجنة الطيب عثمان إلى سجن سوبا، وهو نفس السجن الذي نقله إليه محمد الفكي سليمان مساء الأحد.

وتقول السلطات إن البلاغات التي قيّدت ضد أعضاء لجنة التفكيك مستمدة من القانون الجنائي السوداني وليست اعتقالات سياسية.

وذكر المستشار الإعلامي في مجلس السيادة الانتقالي العميد الطاهر أبوهاجة في تصريحات الأسبوع الماضي أن البلاغات التي قيدت ضد أعضاء لجنة التفكيك سليمة وليست اعتقالات سياسية.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة أمن ولاية الخرطوم تعطي وعودًا بحماية مواكب اليوم

المؤتمر السوداني: نرفض أي شرط للبرهان ونحن لا نثق فيه